رئيس التحرير
عصام كامل

فض اعتصام قبيلة القنيشات بعد 3 أشهر بمطروح.. غدا

صورة أرشيفية للاعتصام
صورة أرشيفية للاعتصام

أكد شريف العاصي أحد أبناء قبيلة القنيشات بمطروح أنه تقرر،غدا الثلاثاء، فض اعتصام القبيلة، والذي قام به أكثر من 50 شابا من أبناء عائلة عاصي القنيشات أمام فندق المشير أحمد بدوي التابع للقوات المسلحة بوسط مطروح. 

وأضاف أن إجراءات إنهاء الاعتصام تبدأ صباح غد برفع الخيمة البدوية التي أقاموها في عرض الشارع منذ أكثر من 3 شهور ماضية للمطالبة باسترداد حقوقهم في أرض جدهم المجاهد حسين العاصي والتي استحوزت عليها القوات المسلحة لبناء فندقي مبارك والمشير أحمد بدوي بمطروح.
مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع اليوم برئاسة الجمهورية بين المحامي الخاص للعائلة والمستشار محمد عبد العزيز مستشار رئيس الجمهورية لإدارة المتابعة وبعد الاطلاع على مستندات ملكية الأرض تقرر فض الاعتصام على وعد أن تحل مشكلة عائلة عاصي خلال 10 أيام. 
وكانت القوات المسلحة استحوذت منذ 17 عاما على مساحة 41 فدانا ملكا لورثة المجاهد حسين العاصي والتي اشتراها من الحكومة المصرية عام 1923 وتم توثيق عقد الشراء في الشهر العقاري برقم 3437 بتاريخ 26 فبراير 1923م ومشهرة باسم أحفاد المجاهد حسين العاصي بالعقد المسجل برقم 22 لسنة 1991م ورغم أنها ليست وضع يد إلا أنه تم سحبها منهم عام 1996 وتسليمها إلى القوات المسلحة لبناء فندقي مبارك والمشير أحمد بدوي ولم يتم تعويضهم بأرض بديلة أو بتعويضات مادية.
مما دفع الورثة من الأحفاد لإقامة اعتصاما مفتوحا منذ شهر فبراير الماضي أمام الفندقين وقطع طريق القصر بإقامة خيمة بدوية للمطالبة باسترداد أرضهم أو تعويضهم عنها بأسعار اليوم أو بارض بديلة.
الجريدة الرسمية