رئيس التحرير
عصام كامل

"المؤتمر" يطالب البرلمان بإلغاء الاتفاقيات مع أنقرة ويدشن حملة لمقاطعة السلع التركية

الربان عمر المختار
الربان عمر المختار صميدة

قرر حزب المؤتمر التقدم بطلب لمجلس النواب وذلك لبحث إلغاء جميع اتفاقات التجارة الحرة الموقعة مع تركيا، وقرر الحزب أيضا برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب تدشين حملة شعبية لمقاطعة السلع التركية.

وكشف جهاد سيف نائب رئيس حزب المؤتمر والمتحدث الرسمى باسم الحزب أن المجلس الرئاسى للحزب بقيادة الربان عمر المختار صميدة فى حالة انعقاد دائم لمتابعة جميع تطورات الأحداث بعد قرار البرلمان التركى بالموافقة على ارسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا.

وأشار إلى أن تم التشاور مع النائب أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب وتم الاتفاق بين جميع قيادات الحزب على تقديم طلب رسمى للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لبحث إصدار قرار من البرلمان المصرى بإلغاء جميع اتفاقيات التجارة الحرة مع أنقرة، وتدشين حملة شعبية لمقاطعة السلع والمنتجات التركية.

اقرأ أيضا: 

رسميا.. البرلمان التركى يوافق على إرسال قوات إلى ليبيا

 وقال "سيف" عقب اجتماع المجلس الرئاسى إن حزب المؤتمر رأى اتخاذ هذه الخطوات وتطبيقها على أرض الواقع وهو أقل رد على السياسات التركية الداعمة للإرهاب تجاه مصر وليبيا مطالبا من جميع الدول العربية اتخاذ خطوات مماثلة للرد العملى على النظام التركى الإرهابى ممثلا فى سرطان الدم والإرهاب رجب طيب أردوغان الذى يقوم بمحاولات وستكون فاشلة لغزو واحتلال ليبيا بهدف السطو على النفط الليبى وثروات ومقدرات الشعب الليبى الشقيق.

الجريدة الرسمية