رئيس التحرير
عصام كامل

الصناعة والتجارة الأردنية تعتزم تطبيق نظام "المعاملة بالمثل" لمنتجات اللحوم المعلبة المصرية

وزير الصناعة والتجارة
وزير الصناعة والتجارة والتموين

كشف وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني الدكتور حاتم الحلواني عن التوجه لتطبيق نظام "المعاملة بالمثل" بخصوص منتجات اللحوم المعلبة الواردة من مصر للسوق المحلي.


ووجه الحلواني ـ خلال لقائه اليوم الإثنين مع مستثمري مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية وشرق عمان الصناعية في مقر جمعية المستثمرين الاردنية لمؤسسة المواصفات والمقاييس، بإعطاء الاولوية للمنتجات المستوردة قبل المحلية بعملية الفحص والتدقيق على جودة المنتج ومطابقة للمواصفات الاردنية، مشددا على أن ذلك سيدعم المنتج المحلي ذا الجودة العالية للتنافس امام نظيره المستورد.

وشهد اللقاء حضورا لافتا للصناعيين والمستثمرين المحليين والعرب حيث عرضوا لأبرز المعيقات والمشاكل التي تواجه المسيرة الصناعية كالعمالة وآلية ايجاد مناسبة للعمالة الاجنبية، وحماية المنتج المحلي امام المنتجات المستوردة المنافسة،والقلق الذي يعتريهم حول زيادة التعريفة على الكهرباء.

وقال الحلواني إن الوزارة وبالتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة والجمعيات الصناعية بالأردن تعمل على ايجاد حلول جذرية للمشاكل والعراقيل التي تعيق الصناعة الأردنية، ملمحا إلى أن الوزارة تجتهد لتفادي الاضرار التي ستلحق بالصناعات الصغيرة والمتوسطة جراء ارتفاع أسعار الكهرباء، فضلا عن تواصلها مع السفارات الأردنية بدول الجوار لتسهيل مرور البضائع الأردنية المصدرة.
الجريدة الرسمية