رئيس التحرير
عصام كامل

وليام هيج يهنئ رئيس وزراء فلسطين الجديد على توليه المنصب

 وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني وليام هيج

أجرى وزير الخارجية البريطاني وليام هيج اتصالا هاتفيا اليوم الإثنين برئيس الوزراء الفلسطيني الجديد رامي حمدالله لتهنئته بتعيينه في المنصب ومطالبته ببذل المزيد من الجهد لإحلال السلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وقال هيج - في بيان رسمي - "يأتي تعيين حمدالله في وقت حرج في البحث عن السلام في الشرق الأوسط حيث تبزغ الحاجة للعودة لمفاوضات حل الدولتين".

وأشار هيج إلى أن المملكة المتحدة تود أن ترى دولة فلسطينية قابلة للحياة ومستقلة على حدود عام 1967 بعد الإتفاق على تبادل بعض الأراضي تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل في سلام وأمن تكون فيه القدس عاصمة للدولتين مع التوصل إلى حل عادل ومتفق عليه من الجانبين لأزمة اللاجئين الفلسطينيين.

وقال هيج "أكدت لرئيس الوزراء حمدالله أن المملكة المتحدة داعم رئيسي للجهود الخاصة بإعادة إطلاق عملية السلام وكذلك إلتزامنا بحل الدولتين."

وأضاف "كما رحبت بالتصميم من جانبه على بناء وصيانة مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية وأسس هذه الدولة في المستقبل تحت رئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس."

وإختتم البيان قائلا "عبرت أيضا عن إشادتي بالدور المتميز لرئيس الوزراء السابق سلام فياض كما عبرت عن إستعدادنا للعمل عن قرب مع رئيس الوزراء الجديد حمدالله وسعيه للبناء على جهود سلفه".
الجريدة الرسمية