رئيس التحرير
عصام كامل

أمير الكويت يستقبل وزير الخارجية الإماراتي

 أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الإثنين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة والوفد المرافق..وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.


وكان وزير خارجية الامارات قد بدأ اليوم زيارة رسمية للكويت للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتي تعقد اجتماعاتها على مدى يومين لبحث العلاقات الثنائية.

وستركز الاجتماعات في مجملها على تفعيل الاتفاقيات المبرمة سابقا، كما سيتم التباحث في إمكانية التعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين بما يتواكب مع طموحات وتطلعات شعبي البلدين، لاسيما من خلال المشاركة في المشاريع التنموية المزمع إنشاؤها في الكويت، كمدينة الحرير، والسعي الإماراتي لجعل الكويت بوابة للتجارة والتعاون بين دول مجلس التــــــــعاون والجار العراق، كما ستحتل الأزمة السورية والتطورات الدراماتيكية في العراق جزءا كبيرا من المباحثات.

وكانت الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا المشتركة بين الكويت والإمارات قد انتهت خلال اجتماع عقدته أمس إلى ضرورة تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري والأمني بين البلدين، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات، في ضوء التحديات الأمنية الراهنة.
الجريدة الرسمية