رئيس التحرير
عصام كامل

سعر ومواصفات أحدث لاب توب لينوفو

لاب توب لينوفو
لاب توب لينوفو

تعمل لينوفو على تحديث تشكيلة اللاب توب الرائد X1، و آخر تحديث للشركة ThinkPad X1 Carbon و X1 Yoga في أغسطس الماضي ، لذلك لا توجد عمليات إعادة تصميم جذرية هذه المرة مثل طرازات الجيل السابق.

تحديث 2020 .. سعر ومواصفات لاب توب ديل XPS 13 القابل للطي | فيديو وصور

وتتميز أجهزة الكمبيوتر المحمولة المحدّثة من لينوفو بأحدث معالجات Intel Ice من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت.

و تتمثل إحدى الإضافات الجديدة في أنه يمكن الآن تهيئة كلتا الحواسب المحمولة بأكثر من 2 تيرابايت من سعة التخزين الداخلية ، أعلى من 1 تيرابايت كحد أقصى في طرز العام الماضي. 

وعدلت لينوفو أيضًا لوحات المفاتيح الخاصة بها لإضافة مفاتيح الوظائف التي تسمح للمستخدم ببدء وإنهاء مكالمة الصوت عبر  الإنترنت بسرعة.

و يمكن في التحديث الجديد تخصيص كلا النموذجين لتضمين شاشة جديدة بقوة 500 نيت و 1080 بكسل تتميز بتقنية PrivacyGuard الخاصة بالشركة مثل شاشات Sure View التي قدمتها HP لبضع سنوات. 

وعرضت لينوفو من قبل خيار عرض PrivacyGuard على بعض من ثينك باد الأكثر تكلفة مثل T480s ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يمكن للمستخدم الحصول عليها على X1 Carbon و X1 Yoga الصديق للمستهلك عند 500 شمعة ، و تكون الشاشة أيضًا أكثر ضعفًا من شاشة PrivacyGuard من الجيل السابق للشركة ، والتي تتعامل مع أحد الجوانب السلبية الرئيسية للتكنولوجيا سابقًا.

ويصل عمر البطارية إلى 18.5 ساعة من  على X1 Carbon و 15 ساعة على X1 Yoga.

و ستكون أجهزة اللاب توب الجديدة متاحة خلال هذا العام ، لكن لينوفو لم تقدم تفاصيل محددة عن الموعد. 

و سيبدأ X1 Carbon بسعر 24 ألف جنيه ، بينما تبلغ تكلفة X1 Yoga 25 الف جنيه.

الجريدة الرسمية