رئيس التحرير
عصام كامل

هل يمكن التقدم بتظلمات بطاقة الدعم إلى الوزارة؟.. التموين تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية غلق باب تظلمات بطاقة التموين وعدم صدور قرار وزاري بفتح باب قبول التظلمات سواء عن طريق الوزارة أو مكاتب التموين.

وأضافت وزارة التموين أنها لا تتلقى تظلمات بطاقة التموين من أصحاب البطاقات التموينية المستبعدين من منظومة الدعم وفقاً لمحددات العدالة الاجتماعية ، والذين لم يتمكنوا من التقدم بتظلمات من خلال مكاتب التموين والمستندات المطلوبة لذلك .

متى تظهر نتائج تظلمات التموين على "دعم " ؟ .. التموين تجيب

جاء ذلك ردا على ما تلقته الصفحة الرسمية لوزارة التموين من تساؤلات المواطنين حول إمكانية التقدم بتظلم والمستندات المطلوبة إلى الوزارة بسبب عدم تمكنهم من تقديمه في المواعيد المحددة .

وأجابت وزارة التموين على هذة التساؤلات بأن آخر موعد لتقديم تظلمات بطاقات التموين كان ١٥ ديسمبر الماضي.

ويبلغ إجمالي عدد البطاقات للمستفيدين من منظومة الخبز الجديدة 5ر22 مليون بطاقة بإجمالي 64 مليون مستفيد، فضلا عن 73 مليون مستفيد من صرف الخبز المدعم بإجمالي دعم مالي يقدر بـ 89 مليار جنيه.

وتستهدف وزارة التموين استدامة مظلة الحماية الاجتماعية من قبل الدولة لمستحقي الدعم من خلال تنقية البطاقات الذكية وتكامل قاعدة بيانات مستحقي الدعم لضمان وصوله لمستحقيه، واستحداث نظام مميكن ومتطور لاستخراج بطاقات التموين، مع مراعاة تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية، واستخراج البطاقات التموينية لذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، وأخيرا.. استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة للأسر الأولى بالرعاية وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.

كما تسعى إلى الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين وتقليل زمن أدائها من خلال تطوير المنظومة باستخراج البطاقات التموينية عن طريق أحدث نظم تكنولوجيا الهاتف المحمول لإصدارها في أقل من شهر بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وهيئة الرقابة الإدارية.

الجريدة الرسمية