رئيس التحرير
عصام كامل

50 مليون يورو مساعدات أوربية لدعم الأردن في استضافة السوريين

ستيفان فولي عضو المفوضية
ستيفان فولي عضو المفوضية الأوربية للتوسعة وسياسة الجوار

أعلن عضو المفوضية الأوربية للتوسعة وسياسة الجوار ستيفان فولى تخصيص 50 مليون يورو مساعدة جديدة لدعم الأردن نصفها يذهب مباشرة لدعم خزينة الدولة لمساعدتها فى تحمل الأعباء الناتجة عن استضافته مئات الآلاف من اللاجئين السوريين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة اليوم الاثنين مع فولى الذى يزور المملكة حاليا حيث تم بحث العلاقات الثنائية وآخر التطورات والمستجدات فى المنطقة. 

وأكد جودة خلال اللقاء تقدير الأردن الكبير للدعم والمساعدة التى يتلقاها من الاتحاد الأوربى بشكل دائم وخاصة الدعم الخاص لمواجهة الانعكاسات الإنسانية للأزمة السورية على المملكة. 

وبحث الطرفان تطورات الوضع فى سوريا والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسى يوقف نزيف الدماء ويحفظ أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات شعبها، فضلا عن أهمية الجهود المبذولة لإحياء مفاوضات جادة وفاعلة بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى وصولا إلى الهدف المنشود المتمثل فى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وقال جودة فى تصريحات صحفية مشتركة عقب اللقاء: "إننا دائما على تواصل مع الأصدقاء فى المفوضية الأوربية، وإننا فخورون بمستوى التعاون والعلاقات المتينة مع الاتحاد الأوربى وخاصة الدعم المالى والتقنى الذى نتلقاه على كل المستويات". من جهته.. أكد فولى حرص المفوضية على التواصل والتعاون مع الأردن وتقديرها الكبير للدور الأردنى بقيادة الملك عبد الله الثانى على مستوى المنطقة لتحقيق الأمن والاستقرار.
الجريدة الرسمية