رئيس التحرير
عصام كامل

"قومي الطفولة" يطالب باتخاذ إجراءات رادعة لمنع انتهاك كرامة وحقوق الطفل

 المجلس القومي للطفولة
المجلس القومي للطفولة والأمومة

طالب المجلس القومي للطفولة والأمومة باتخاذ إجراءات رادعة لمنع الممارسات التي تنتهك كرامة وحقوق الطفل.

وأدان المجلس، في بيان أصدره اليوم الاثنين، واقعة إجبار مدرس للطلاب بمدرسة طوخ الثانوية العسكرية بنين بمحافظة القليوبية على خلع الحذاء وربطه برقابهم لإثارة السخرية والاستهزاء بينهم.


وأوضح أن هذه الواقعة تتنافى مع قانون الطفل الذي نص على "أن تعليم الطفل يهدف في مراحل التعليم المختلفة إلى تنمية شخصيته (أي الطفل) ومواهبه وقدراته العقلية والبدنية إلى أقصى إمكانياتها مع مراعاة اتفاق ذلك مع كرامة الطفل وتعزيز شعوره بقيمته الشخصية وتهيئته للمشاركة وتحمل المسئولية ".

وقدم المجلس بلاغا للنائب العام طلعت عبد الله للتحقيق في صحة الواقعة باعتبارها تمثل عنفا ضد الأطفال وانتهاكا صارخا لحقوقهم واستغلالا للسلطة بوصف المدرس مؤتمنا على الطفل وقائما بمسئولية الإشراف على تعليمه.. مطالبا بتوقيع عقوبة على المدرس درءا للعنف المدرسى الذي تفشى بمختلف صوره، واتخاذ المؤسسات التعليمية إجراءات رادعة لمنع الممارسات التي تنتهك كرامة وحقوق الطفل.

وأعرب المجلس عن أمله في تطوير البيئة التعليمية بعناصرها المختلفة بعد ثورة 25 يناير المجيدة وبما ينعكس أثاره على بناء جيل واع معتز بكرامته وقادر على بناء وطنه وانطلاقا من أن التعليم قاطرة التنمية.
الجريدة الرسمية