رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع ضحايا حريق مجزر الدواجن في شمال شرق الصين إلى 119 قتيلا و54 مصابا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت حصيلة القتلى إثر حريق اندلع في مجزر دواجن بمقاطعة جيلين شمال شرق الصين إلى 119 شخصا اليوم الاثنين بتوقيت بكين، فيما وصل عدد المصابين إلى 54 آخرين.


وذكر مركز قيادة عمليات الإنقاذ في المقاطعة الصينية أن الحريق الذي اندلع صباح اليوم في ورشة تمتلكها شركة جيلين باويوانفنغ للدواجن في بلدة ميشاتسى بمدينة دهوى تم السيطرة عليه، لكن ما زالت عمليات البحث والإنقاذ جارية، حيث إنه ما زال العديد من الأشخاص محاصرين داخل المجزر المحترق.

وأضاف شهود عيان أن أكثر من 300 عامل كانوا في المنشأة عندما اندلع الحريق، حيث سمع صوت مدوي ثم شاهد الجميع دخانا أسود يتصاعد، في وقت تمكن نحو 100 عامل من الهرب من المنشأة التي كانت بوابتها مغلقة عندما اندلع الحريق.

ونقل التليفزيون الصيني عن وانغ فنغ يا وهى عاملة بالمجزر تبلغ من العمر 44 عاما وأصيبت بحروق أثناء الفرار من الحريق "إنها بدأت العمل في الساعة السادسة صباحا مع 100 عامل حيث يوجد ورشتان في المنشأة، مضيفة أنه بعد فترة قصيرة، صاح أحد العمال "أهربوا" وعليه أسرع جميع العمال بالفرار من الباب الذي كان يبعد 40 مترا من المقعد الذي كنت جالسة عليه، وفجأة انطفأت جميع الأنوار وحل الظلام".

وطبقا لفرق الإنقاذ فقد أدى الهيكل الداخلى المعقد للمجزر المبنى من أجزاء مركبة وبه مخرج ضيق إلى صعوبة عمليات الإنقاذ، في وقت بدأ جهاز مراقبة البيئة مراقبة التأثير البيئى للحريق على المناطق السكنية المجاورة.
الجريدة الرسمية