رئيس التحرير
عصام كامل

النقد الدولى: ملتزمون بدعم مصر لمواجهة أزمتها الاقتصادية

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أكد صندوق النقد الدولى أنه مازال ملتزما بدعم مصر فى مواجهة تحدياتها الاقتصادية المتزايدة، والانتقال إلى نموذج أكثر شمولا للنمو الاقتصادى من خلال برنامج محلى متوازن اجتماعيا. ووصف المباحثات التى أجراها مسعود أحمد مدير منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بالصندوق مع الرئيس محمد مرسى ورئيس الوزراء هشام قنديل وعددًا، من المسئولين المصريين من بينهم محافظ البنك المركزى فاروق العقدة ووزير المالية المرسى حجازى ووزير التخطيط والتعاون الدولى أشرف العربى، بأنها مثمرة.

وقال أحمد، وفقًا لبيان للصندوق: "عقدت مناقشات مثمرة اليوم مع الرئيس مرسى ورئيس الوزراء قنديل، والفريق الاقتصادى فى مصر، حول التحديات الاقتصادية والمالية التى تواجه الاقتصاد المصرى الآن".
وأكد أحمد: "اتفقنا على أن يقوم فريق فنى من صندوق النقد الدولى بزيارة القاهرة فى الأسابيع القليلة القادمة، لاستئناف المناقشات بشأن إمكانية الدعم المالى من صندوق النقد الدولى".
وأوضح أن المسئولين المصريين أكدوا التزامهم الثابت بصياغة وتنفيذ برنامج الاقتصاد الكلى المعد محليا والذى يتمتع بدعم واسع ويعالج هذه التحديات، كما أكدوا من جديد طلبهم للدعم المالى المقدم من صندوق النقد الدولى لهذا البرنامج.
وأعرب عن ارتياحه وترحيبه بالتزام المسئولين المصريين باتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق الاستدامة المالية والخارجية.
الجريدة الرسمية