رئيس التحرير
عصام كامل

"عيسى" يطالب بتوثيق القطع الأثرية بمتحف قصر المنيل

الدكتور أحمد عيسى
الدكتور أحمد عيسى وزير الآثار

وجه الدكتور أحمد عيسى وزير الآثار بتوثيق القطع الأثرية الجاري ترميمها قبل وبعد الترميم، وإعداد لوحات إرشادية وفق مواصفات فنية وتقنية عالية على المسارات بمتحف قصر المنيل، حتى تثري المعلومات الأثرية وتعطي فكرة عن تاريخ القصر وحقبته التاريخية من خلال الشرح باللغتين العربية والإنجليزية.


وطلب من رئيس قطاع المتاحف أحمد شرف رفع تقرير فوري عن حالة المتحف وبيان أوجه القصور والسلبيات التي تعتري مشروع تطوير المتحف لتذليلها تمهيدا لافتتاحه أمام الزيارة السياحية في أقرب وقت ممكن.

وأشارت وزارة الآثار في بيان لها اليوم الاثنين إلى أن الوزير قام بجولة تفقدية مفاجئة مساء أمس الأحد لمتحف قصر المنيل في إطار المتابعة الدورية التي يقوم بها لمشروعات التطوير الجارية في العديد من المواقع الأثرية ودفع منظومة العمل بها تمهيدا لافتتاح بعضها أمام السياحة العالمية لجذب السياحة الأجنبية الوافدة لمصر.

كما طالب عيسى بمراجعة منظومة العرض المتحفي الجارية بكل من سراي الإقامة والعرش والصيد وإدخال ما تم تصميمه من قطاعات إضافية بالسراي في سيناريو العرض المتحفي وتزويدهما بفاترينات عرض حديثة تتناسب مع قيمة المعروضات متضمنة شرحا مفصلا لكل قطعة، كما طالب بتجهيز قاعة للعرض المتغير لعرض موضوعات مختلفة بصفة مستمرة لتحكي تاريخا وسردا للحقبة التاريخية للقصر.

الجريدة الرسمية