رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "الحصرى": لا تأجيل لمكافأة الامتحانات

فيتو

قال الدكتور طارق الحصرى مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى أنه لا تأجيل لمكافأة الامتحانات، ولكن كان هناك خلاف على الطريقة التي سيتم بها صرف المكافأة، وهل يتم صرف الـ200 يوم مكافأة الامتحانات بناء على أساسى راتب المعلم في 30 أبريل، أم بناء على الأساسى الجديد المقرر من 1 مايو والذي أضيفت له العلاوة المقررة من عام 2008.

وأوضح الحصرى أن الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أرسل خطابًا إلى وزير المالية الدكتور فياض عبدالمنعم من أجل دراسة الموقف.

وأوضح الحصرى أن وزير المالية أرسل إلى التربية والتعليم خطابًا أفاد فيه أن مكافأة الامتحانات تصرف عن فترة العمل من 1 سبتمبر حتى 30 يونيو، ووفقًا لخطاب المالية فإن المكافأة تصرف من 1سبتمبر حتى 30 أبريل على الأساسى القديم، وتصرف من 1 مايو حتى 30 يونيو على الأساسى الجديد، بواقع 20 يومًا عن كل شهر من الأشهر العشرة، فيصبح الإجمالى 200 يوم منها 160 يومًا على الأساسى القديم و40 يومًا على الأساسى الجديد.

ونفى الحصرى أن يكون هناك تأجيل لصرف المكافأة، مؤكدًا أن المكافأة في التربية والتعليم تصرف دائمًا على سنتين ماليتين، بحيث يتم صرف جزء في شهر يونيو، وجزء ثان في شهر يوليو، وهذا هو النظام المتبع منذ سنوات.

مشيرًا إلى أن القرار 150 لسنة 2005 المنظم لمكافأة الامتحانات لم يتم تعديله أو تغييره، منذ تاريخ صدوره.

الجريدة الرسمية