رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة لبنانية: لائحة الحريري عرقلت عملية الإفراج عن المختطفين

سعد الحريري رئيس
سعد الحريري رئيس الحكومة السابق

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن سعد الحريري رئيس الحكومة السابق لديه لائحة باسماء 600 شخص جديد مقابل الـ 300 التي دعت المعارضة السورية إلى إطلاق سراحهم من السجون السورية مما عرقل عملية الافراج عن اللبنانيين التسعة المختطفين في إعزاز السورية قرب الحدود التركية منذ مايو 2012.


وذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الإثنين أنه فجأة، عاد اسم سعد الحريري ليظهر على ألسنة خاطفي اللبنانيين في أعزاز وبعد تصفية لائحة مطالب الخاطفين من التكرار والأخطاء وصل عدد المسجونات إلى نحو 81 فقط، وأتى الحريري بلائحة من 600 اسم، لتزداد المفاوضات تعقيدا.

وأشارت إلى أنه على مدى ساعتين، في مقر الاستخبارات التركية في أنقرة، اجتمع وزير الداخلية مروان شربل ومدير الأمن العام اللواء عباس إبراهيم مع مسؤولين أتراك وقطريين خلال الاجتماع.

و قال شربل للطرف الآخر:" لدينا 9 مخطوفين لبنانيين في أعزاز، ولكن انتبهوا، في المقابل، يوجد مئات الآلاف من السوريين يعيشون في لبنان... لا نريد أن ندخل في فتنة سنية شيعية من وراء هذا الملف، أو بالأحرى لا نريد لهذه الفتنة أن تتفاقم وأنتم تعرفون تماما الواقع على الأرض الذي قد يمتد إلى أبعد من لبنان.

وقالت الصحيفة "أصبح واضحا للطرف اللبناني أن الجهة الخاطفة وضعت الأسماء في لائحتها كيفما اتفق ما يشير إلى عدم الجدية من جانبها، إذ تبين أن بعض الأسماء كان أفرج عنهم منذ أمد بعيد".
الجريدة الرسمية