رئيس التحرير
عصام كامل

سلامة الأسنان اللبنية تبدأ من مرحلة الحمل

سلامة الأسنان اللبنية
سلامة الأسنان اللبنية تبدأ من مرحلة الحمل - أرشيفية

أكد الدكتور مصطفى الديواني، استشاري طب الأطفال، ضرورة اهتمام المرأة الحامل بالتغذية السليمة وتناول الأغذية الطبيعية التي تساعد في تكوين أسنان الطفل اللبنية، خاصة أن جزءا كبيرا منها يتكون وهو لا يزال جنينا في بطن أمه، فهذه الأسنان ضرورية لتكون الأسنان الدائمة بشكل سليم.


ونصح أن يحتوي طعام الحامل على الكالسيوم، من خلال الجبن والحليب، والفسفور الموجود بنسبة كبيرة في الأسماك، خاصة السردين، السلمون، التونة، الماكريل، صفار البيض، البقوليات، المكسرات، جنين القمح، قرع العسل، القمح، السمسم، اللوز، الأوز والكبدة، وأن يحتوي الغذاء على فيتامين "د" من خلال التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر وعند الغروب، وكذلك بتناول فيتامين "د"، ويوجد في الفاصوليا البيضاء، والأسماك خاصة السلمون، صفار البيض، الماشروم والحليب بالشوكولاتة.

كذلك الأطعمة التي تمد الحامل بفيتامين "سي" ويمكن الحصول عليه من الموالح والطماطم والجوافو والفلفل الأحمر والرومي والكيوي والبروكلي والبقدونس.

وتابع: أسنان الطفل اللبنية تستكمل تكوينها بعد الولادة عن طريق التزام الأم بالتغذية السليمة، وعدم الاعتماد على السكريات والدهون، مع الالتزام بالأغذية الموصوفة للمرأة الحامل.

الجريدة الرسمية