رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. بدء تطبيق مد العمل بمكاتب الشهر العقاري لـ7.5 مساء

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير العدل

 

بدأت وزارة العدل  اليوم تطبيق القرار الوزاري الصادر من المستشار عمر مروان وزير العدل رقم   10654 لسنة 2019 بشأن مدة عمل مصلحة الشهر العقاري والتوثيق فترة إضافية ثانية مدتها ثلاث ساعات من الساعة الرابعة والنصف حتى الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك اعتبارا من  اليوم الأربعاء الموافق 1 يناير 2020.

ونص القرار الوزاري، والذي تم تعميمه على مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية على أن تعمل مصلحة الشهر العقارى على فترة إضافة ثانية مدتها ثلاث ساعات من الساعة الرابعة والنصف مساء وذلك أيام السبت، والأحد، والاثنين، والثلاثاء، والأربعاء، والخميس من كل أسبوع صيفا وشتاءً.

الحكومة تستجيب لقرار نقل 1102 موظف إلى الشهر العقاري

وكان المستشار عمر مروان وزير العدل قد عقد  اجتماعاً مطولاً مع مساعده للشهر العقاري فور توليه حقيبة الوزارة؛ لبحث المشكلات المطروحة بشأن قطاع الشهر العقاري، ومعوقات العمل التي أُثيرت خلال الفترة الأخيرة.

ووجه وزير العدل  بسرعة التواصل مع وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وذلك لتفعيل نتيجة إجراءات الاختبارات الأخيرة التي عقدها القطاع للمتقدمين من قطاعات الدولة المختلفة للعمل بمصلحة الشهر العقاري حيث تم اعتماد النتيجة بعد موافقة  رئيس مجلس الوزراء على نقل الموظفين الذين وقع عليهم الاختيار بالدرجات المالية حتى يتم تنفيذ ذلك فورًا ودون إبطاء.

كما وجه وزير العدل بالاستعانة بالموظفين القانونيين في الإدارات الأخرى داخل مصلحة الشهر العقاري وقيامهم بأعمال التوثيق، فضلاً عن زيادة ساعات العمل بمقابل.. أكدت وزارة العدل، استجابة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لطلب سرعة تنفيذ قرار نقل 1102 موظف للعمل بمصلحة الشهر العقاري.

الجريدة الرسمية