رئيس التحرير
عصام كامل

اسعار البنزين| هل ينخفص سعر البنزين والسولار في بداية 2020

اسعار البنزين فى
اسعار البنزين فى 2020

 

اسعار البنزين | انتهت لجنة التسعير التلقائي من اجتماعاتها الأسبوع الأخير من العام الماضي بعد انعقاد استمر ٣ أيام لوضع المقترحات والتصورات للأسعار الجديدة للبنزين والسولار والتي سيتم تطبيقها بدءا من يناير الجاري حتى مارس المقبل ولمدة ٣ أشهر.

اسعار البنزين 

وتراجع لجنة التسعير التلقائي اسعار البنزين كل ٣ أشهر بناء على متغيرات ومحددات ومنها أسعار النفط في السوق العالمى وسعر الدولار وتكاليف إنتاج ونقل المنتجات البترولية.

وزير البترول: مصر عادت بقوة لتصدير الغاز.. طرح أول مزايدة عالمية في البحر الأحمر.. وتوصيل الغاز إلى 1.250 مليون شقة

وقال مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول في تصريح خاص لـ”فيتو”: إن هناك احتمالات كبيرة بتثبيت اسعار البنزين على مستوي الانخفاض الذى تم في التسعيرة الماضية والتي بلغت ٣٪، مشيرا إلى أنه لن يحدث انخفاض جديد على أسعاره الحالية فما زال سعر الدولار عند مستوى ١٦ جنيها كما أن اسعار النفط على مستوى ٦٢ إلى ٦٦ دولار للبرميل. 

اسعار البنزين 

وكانت لجنة التسعير التلقائي أقرت في أكتوبر الماضي نسبة انخفاض في اسعار البنزين بنحو ٣٪ أي بمقدار ٢٥ قرشا لكل لتر بنزين ليصل سعر  بنزين ٩٢ بنحو ٧.٧٥ بدلا من ٨ جنيهات وسعر بنزين ٩٥ بنحو ٨.٧٥ بدلا من ٩ جنيهات وسعر بنزين ٨٠ بنحو ٦.٥٠ بدلا من ٦.٧٥ جنيه.

وتابع المصدر أنه إذا حدث انخفاض في اسعار البنزين في التسعيرة الجديدة فلن تزيد عن ٤٪ دون ذلك يعد أمرا صعبا، لافتا أنه من المتوقع أن يندرج السولار ضمن التسعيرة الجديدة للبنزين.

 

الجريدة الرسمية