رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. منى الشاذلي تبكي أحمد زويل.. مرتضى منصور: "بجاتو" لاعب محترف.. ووجود "صالح" في التشريعية "عيب".. "حمودة": سفارة مصر بأمريكا تحاول تحسين صورة مرسي

فيتو

ناقشت برامج الـ"توك شو" المسائية، أمس الأحد، عدة قضايا مهمة أبرزها بكاء منى الشاذلي أثناء تقديم برنامجها بسبب إصابة الدكتور أحمد زويل بداء السرطان.

خبر اليوم: بالفيديو.. منى الشاذلي تبكي أثناء تقديم برنامجها بسبب مرض أحمد زويل.
أهم العناوين:
بالفيديو.. مرتضى منصور: "بجاتو" لاعب محترف.. ووجود "صالح" في التشريعية "عيب".
بالفيديو.. "حمودة": سفارة مصر بأمريكا طالبت شركات علاقات عامة تحسين صورة مرسي.
"هنري" تطالب أعضاء "الشورى" بحل المجلس لـ"حفظ ماء الوجه".
"عيسى": "أردوغان" يردد حديث "مبارك" عن مظاهرات "يناير".
"نصار": العوار الدستوري سبب منح الحق الانتخابي للعسكريين.



وفي برنامج "جملة مفيدة" المذاع على مصر قناة "إم بي سي مصر"..
أعربت الإعلامية منى الشاذلي مقدمة برنامج "جملة مفيدة" على قناة "إم بي سي" مصر، خلال حلقتها مساء، أمس الأحد، عن حزنها الشديد لمرض الدكتور أحمد زويل، ما جعلها تبكي أثناء تقديمها الحلقة.

وقالت "منى" إن "زويل" أصيب بورم في النخاع الشوكي، وإنها إذ تبكيه فكأنما تبكي أحد أفراد عائلتها.

وذكرت "الشاذلي، أن هناك اختلافات في وجهات النظر بينها وبين الدكتور أحمد زويل بسبب الأحوال التي تمر بها البلاد في الفترة الأخيرة، إلا أنها لا تتمنى له إلا الشفاء والعافية.


وفي برنامج "الشعب يريد" المذاع على قناة "التحرير"..
في سياق آخر، قال المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس الشعب الأسبق، إنه من العيب أن يكون صبحي صالح، الذي تخرج في الكلية بعد 20 سنة وبتقدير مقبول، أن يصنع دستورًا ويكون في مجلس الشورى، مؤكدًا أن صبحي صالح، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، والإخوان يعتقدون أن مصر ورث لهم.

وأضاف "منصور" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "الشعب يريد" الذي يذاع على قناة "التحرير"، أن الحكم الصادر أمس الأحد من المحكمة الدستورية العليا بشأن مجلس الشورى، لم يكن حكمًا خالصًا نتيجه لما فعلته من قبل المحكمة عندما قامت بحل مجلس الشعب وحاصرها الإخوان، مؤكدًا أنه من العيب أن يذهب المستشار حاتم بجاتو، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، إلى المحكمة الدستورية العليا قبل إصدارها الحكم، قائلا: "بجاتو يلعب بجاتو يكسب".


وفي برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"..
من جانبه، قال الإعلامى عادل حمودة: إنه تسرب إليه خبر هام من السفارة المصرية في واشنطن، يؤكد أن السفارة طلبت من شركات العلاقات العامة تقديم عروض أسعار لتحسين صورة الرئيس محمد مرسي هناك ومساندته ودعمه.

وأضاف حمودة في برنامجه آخر النهار على قناة النهار، أن القوات المسلحة كانت تتعامل مع بعض هذه الشركات بهدف الضغط على الكونجرس لاستمرار تدفق المعونة العسكرية الأمريكية لمصر، إلا أن هذه الشركات ألغت تعاقداتها مع القوات المسلحة بعد أحداث قضية جمعيات المجتمع المدني والقبض على النشطاء الأمريكيين ثم ترحيلهم بناءً على رغبة الولايات المتحدة.

وأكد حمودة أن ما يربك جماعة الإخوان الآن هو منع الرئيس مرسي من لقاء الرئيس الأمريكي أوباما حتى الآن وعدم التقاط حتى صورة فوتوغرافية لهما سويا.


وفي برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم2"..
فيما طالبت النائبة نادية هنرى جرجس، عضو التيار المدنى بمجلس الشورى، أعضاء المجلس والأغلبية الإسلامية فيه قبل التيار المدني، بحل أنفسهم وحل المجلس لحفظ ماء الوجه، وذلك بعد أن قضت المحكمة الدستورية العليا ببطلانه.

وقالت "هنرى" خلال لقائها مع الإعلامى وائل الإبراشى، مقدم برنامج "العاشرة مساء" الذي يذاع على دريم 2، إن إرجاء حل مجلس الشورى لا يمنع من حقيقة واضحة وهو أن هذا المجلس منذ نشأته وهو باطل، لذلك يجب أن نحل أنفسنا.

وأوضحت "كنت أعلم أن المجلس يشوبه البطلان، وأننى قدمت استقالتى في البداية وامتنعت عن قسم اليمين لمدة شهرين، إلى أن دعانى الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، وقال لى إن عدم حلف اليمين يفقد المجلس بأكمله الشرعية لأن النصاب القانوني لم يكتمل نتيجة لعدم حلفان أحد أعضاء المجلس اليمين لذلك عدلت عن قراري.


وفي برنامج "هنا القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"..
قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، خلال برنامج "هنا القاهرة"، على القاهرة والناس، مساء اليوم الأحد، إن رئيس وزراء تركيا، رجب طيب أردوغان، أخذ من نموذج مبارك في حديثه عن الثورة المصرية منهجا له.

وأضاف عيسى أن الشعب التركى خرج لمواجهة الديكتاتورية والاستبداد مثلما فعل الشعب المصرى، الذي وصفه بالمعلم الأول لجميع شعوب العالم حتى في الثورات والدليل تكرار أحداث يناير في مشهد الاحتجاجات التركية.

وطالب عيسى رئيس وزراء تركيا بالرجوع لنصائحه التي وجهها للرئيس مبارك في أحداث ثورة 25 يناير بتحقيق مطالب الشعب.


وفي برنامج "بلدنا بالمصري" المذاع على قناة "أون تي في"..
رفض الدكتور جابر نصار أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة، خلال لقائه ببرنامج "بلدنا بالمصري" على قناة أون تي في، إعطاء العسكريين حق التصويت في انتخابات مجلس الشعب القادم.
وأضاف نصار أن العوار الدستوري هو الذي صنع تلك القرارات الزائفة بإعطاء الحق للعسكريين في التصويت.

الجريدة الرسمية