رئيس التحرير
عصام كامل

أعضاء من الشرطة الليبية يعتدون على مقر وزارة الداخلية بطرابلس

عناصر من الشرطة الليبية
عناصر من الشرطة الليبية - ارشيفية

أعلنت وزارة الداخلية الليبية قيام عدد من أعضاء الإدارة العامة لعمليات الشرطة الليبية بالاعتداء بقوة السلاح على مقر الوزارة بالعاصمة الليبية طرابلس والمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية تحت تهديد قوة السلاح.


وأعلن بيان لوزارة الداخلية الليبية مساء اليوم الأحد أن وزير الداخلية الليبية قام بتشكل لجنة للتحقيق والوقوف على أسباب وأهداف هذا الاعتداء وكشف من يقف وراء هذه الواقعة، التي تعرقل عمل الوزارة في السير قدما لتحقيق أهدافها لبناء أمن قادرعلى توفير الأمن وفرض النظام العام.

وأضاف البيان أن قيام هذه المجموعة بمحاصرة مبنى إدارة الشئون المالية بالوزارة، وإستخدام الأسلحة النارية على مقرات الوزارة والتلويح بإستخدام القنابل اليدوية التي كانت بحوزة البعض منهم لإجبار الوزارة على الرضوخ إلى مطالبهم حتى وإن تعذر تلبيتها في الوقت الحالى.

وأوضح البيان أن قوة التدخل السريع من الشرطة المكلفة بتأمين وحماية مقر الوزارة تعاملت مع هؤلاء الأعضاء بإستخدام القوة بالقدر اللازم بعد أن تمادت هذه المجموعة في الاعتداء بإصابة عدد من منتسبى الوزارة بطعنات بواسطة أسلحة بيضاء وطلق ناري.

وأكدت وزارة الداخلية في بيانها السيطرة على الموقف وإستعادة الأمن والنظام عقب استدعاء وتدخل قوات فرق الإسناد الخاصة وكتائب الإسناد الأمنى والانضباط والتفتيش التابعين للجنة الأمنية العليا وسرايا الإسناد التابعين لوزارة الداخلية.

الجريدة الرسمية