رئيس التحرير
عصام كامل

مصطفى بكري: مرسي سيدخل في صدام مع الجيش إذا أقال "السيسي"

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

قال الكاتب الصحفي والبرلماني السابق مصطفي بكري إن الرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين تريد إحراج وتشويه الجيش أمام الشعب، لاسيما وأن القوات المسلحة أعلنت مؤخرًا انحيازها المطلق للجماهير وأنه إذا استدعاها الشعب ستبادر بالوقوف معه ضد أي تيار سياسي.

وكشف في تصريح لـ "فيتو" عن أن هناك مخططا بالفعل، لإقالة الفريق أول عبد الفتاح السيسي ورئيس الأركان الفريق صدقي، لكنه أكد أن سيناريو عزل المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان لم ولن يتكرر مرة أخرى، وهناك توافق سري بين أعضاء المجلس العسكري على التصدي لأي محاولة من جانب مرسي للإطاحة بالسيسي.
واستطرد بكري، أنه تم ترشيح السيسي من خلال المجلس العسكري السابق، ووافق عليه الإخوان ظنًا منهم أنه سيكون مواليًا لهم، لأن أحد أقاربه ينتمي للجماعة، ولكنهم فوجئوا بموقفه، وبأن لديه عقيدة وطنية ضد أخونة الجيش، مؤكدا أن مرسى لن ينجح في الإطاحة بالسيسى ورئيس أركانه، وإذا أصر على إقالتهما سيدخل في صدام حقيقي مع الجيش، وقادة الجيش لن يسمحوا لمرسي أو غيره بالتدخل في شئون القوات المسلحة.

وكشف بكرى عن أن الفريق سامي عنان فكر في خوض الانتخابات الرئاسية، قبل إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية بـأربعة أيام فقط، لكن ضيق الوقت حال دون ذلك.

وأوضح أن الإخوان عرضوا على الدكتور كمال الجنزوري الترشح لانتخابات الرئاسة، لكنهم اشترطوا عليه تعيين خيرت الشاطر نائبا لرئيس الجمهورية، لكنه رفض.
الجريدة الرسمية