رئيس التحرير
عصام كامل

"جودة": "كيري" يزور الأردن خلال أيام لإحياء جهود السلام

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني ناصر جودة

أعلن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة اليوم الأحد أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيزور الأردن خلال بضعة أيام لعقد المزيد من اللقاءات في محاولة من جانب الإدارة الامريكية لاستئناف جهود السلام والعودة إلى طاولة المفاوضات بين الفلسطنيين والإسرائيليين.

وقال جودة ـ في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني رياض المالكى يمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله - "تشهد هذه الفترة جهدا وزخما دبلوماسيا أمريكيا، يقوده وزير الخارجية الأمريكي جون كيري".
وأضاف جودة أن وزير الخارجية الأمريكي سيزور الأردن للمرة الرابعة خلال الأيام القليلة المقبلة مشيرا إلى اتصالات دائمة يجريها المسئولين الأردنيون مع الإدارة الأمريكية، من دون أن يذكر إن كان كيرى سيتوجه كذلك إلى رام الله والقدس.
وقال جودة إنه نقل رسالة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس.. مضيفا أن زيارته تأتي في إطار الجهد الدبلوماسي المكثف الذي يبذله الملك عبدالله مع كل العواصم المؤثرة في العالم لإبراز محورية القضية الفلسطينية.
من جانبه، أشار المالكى إلى وجود تواصل تام بين العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني، لاستكمال ومتابعة المشاورات حول كافة القضايا التي تهم البلدين، والتي تطابق مواقف القيادتين في هذا الشأن.
وأضاف أنه على رأس القضايا التي تهم القيادتين هي القدس، وانعكس ذلك في مواقف الأردن الشقيق الشجاعة والقوية، التي تجلت مؤخرا في "اليونسكو''.

الجريدة الرسمية