رئيس التحرير
عصام كامل

"وزير الصناعة": مشروع تنمية قناة السويس بدأ ولن يوقفه أحد

المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

قال المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن مشروع تنمية محور قناة السويس بدأ ولن يوقفه أحد رغم الصخب والجدل الجاري حوله، وأضاف "مستعدون لتعديل مسارنا في أي وقت ونرحب بالآراء التي تبني ولا تهدم".

وأوضح "صالح" في حوار مع قناة "الحرة" أن مشروع محور قناة السويس سيجذب كثيرا من الاستثمارات العالمية ولا نريده أن يكون على حساب أحد، في إشارة إلى التنافس مع موانئ ومشاريع أخرى في الخليج العربي، وتابع: "على العكس نريد من المستثمرين العرب المساهمة في مشروع قناة السويس وتحويل التهديد إلى فرصة للاستثمار".
ونفى وزير الصناعة وجود أي تمييز لصالح رجال الأعمال المنتمين للإخوان المسلمين أو ضدهم في التعامل مع وزارته، مشيرًا إلى إعطاء الجميع فرصا متساوية.
واعتبر أن تضخيم الحديث عن الاستثمارات والمساعدات القطرية لمصر والتلميح بمخاوف عن بسط نفوذ قطري داخل مصر "يشعره بالإهانة"؛ لأن مصر بلد كبير ذات تاريخ عريق، مؤكدا أن من يتوافر لديه دليل بمنح ميزة تفضيلية لطرف على آخر فليتقدم بما لديه إلى النائب العام.
وأكد أن مصر ستكون نموذجا لدول الربيع العربي لما لها من مقومات جذب الاستثمارات الصناعية من ضرائب أقل، وعمالة أقل تكلفة، وسوق كبير وبنية أساسية قوية واتفاقات تجارة تفضيلية مع 2 مليار نسمة، مستبعدا أي تأثير سلبي لأزمة الطاقة في مصر.
الجريدة الرسمية