رئيس التحرير
عصام كامل

تسهيل حصول رجال الأعمال الهنود على التأشيرات وتراخيص العمل

يحيى حامد وزير الاستثمار
يحيى حامد وزير الاستثمار

استقبل يحيى حامد وزير الاستثمار اليوم الأحد، نافديب سورى سفير الهند لدى القاهرة، حيث تناول اللقاء سبل دعم التعاون الاستثمارى بين مصر والهند، وكيفية تشجيع ومضاعفة الاستثمارات الهندية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وشدد وزير الاستثمار خلال اللقاء على أهمية الهند كشريك تنموى رئيسى لمصر، وعلى حرص الحكومة على دعم العلاقات الاستثمارية مع الهند، مشيرا إلى اهتمام وزارة الاستثمار وسعيها إلى تقديم كافة سبل الدعم من أجل زيادة الاستثمارات الهندية في مصر.
وتطرق اللقاء إلى مناقشة بعض المشكلات العامة التي تواجه عدد من الشركات الهندية وكذلك الإجراءات التي تعترض العمالة الهندية في مصر، ومنها إجراءات الحصول على التأشيرات وتراخيص العمل، حيث أشار وزير الاستثمار إلى أنه جارى حاليًا العمل على تسهيل حصول رجال الأعمال والعمالة الهندية على التأشيرات وتراخيص العمل.
من جانبه، أشار سفير الهند بالقاهرة إلى دعم حكومة بلاده لمشروع شركة "سانمار" الهندية، والذي يعد أكبر الاستثمارات الهندية في مصر، حيث تصل قيمة استثمارات الشركة في مصر إلى 1.3 مليار دولار، لافتا إلى المشكلة التي تواجه الشركة حاليًا والمتمثلة في المفاوضات مع هيئة قناة السويس من أجل إقامة محطة بحرية لتفريغ السفن المحملة بمادة الإيثيلين المستوردة في ميناء بورسعيد. و
وأكد يحيى حامد وزير الاستثمار أنه سيقوم بدراسة الموضوع من الناحية الفنية، مع العمل على حل المشكلة بشكل يرضى كلٍ من شركة سانمار والجهات الحكومية المعنية.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة المشكلة التي تواجه شركة "الإسكندرية للكربون" والتي تتلخص في تخفيض كمية الغاز السابق التعاقد عليها مع شركة جاسكو، مما أدى إلى انخفاض إنتاج الشركة.
وأكد حامد أن وزارة الاستثمار تتواصل مع وزارة البترول للعمل على مد الشركة بكمية الغاز السابق ذكرها.
الجريدة الرسمية