رئيس التحرير
عصام كامل

كيف تعرف نتيجة تظلمات التموين؟

تظلمات التموين
تظلمات التموين

تظلمات التموين يناير ٢٠٢٠ |  انتهت وزارتا التموين والإنتاج  الحربي الانتهاء من فحص تظلمات التموين التي قدمها المواطنون المستهدفون بالاستبعاد، وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية.

تظلمات التموين يناير ٢٠٢٠

وأكد مصدر بوزارة التموين أن غدا الأربعاء ستظهر نتيجه فحص  تظلمات التموين ، حيث سيتم إعادة  من تم الموافقة على تظلمه إلى المنظومة التموينية ليبدأ الصرف بدءا من غدا.

تظلمات التموين  

الأوراق المطلوبة لإضافة الزوجة المحرومة على بطاقة التموين وطريقة التقديم

وأضاف لـ "فيتو" أن المواطنين الذين تم استبعادهم بسبب عدم قبول تظلماتهم وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية بعد فحصها ومراجعتها، سيتم وقف صرف المقررات التموينية لهم بداية من الشهر المقبل، على أن يتم استمرار صرف الخبز المدعم لهم. 

وأوضح أن المواطنين سيعرفون موقفهم من التظلمات عند صرف التموين غدا ، فإذا توقفت بطاقته يمثل رفضا لتظلمه ، أما إذا استمر في صرف المقررات التموينية أو تفعيل البطاقة بعد توقفها  يعني قبول تظلمه.

وستخاطب الوزارة الشركات المعنية بإصدار البطاقات، بتسجيل بيانات من تتبين أحقيته للدعم على النظام الإلكتروني، لإعادة صرف السلع، بالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية الذين توقفت بطاقاتهم بسبب محددات الاستبعاد.

وأكدت وزارة التموين أن التظلم على امتلاك سيارة، ومرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، تعتبر من أكثر تظلمات التموين المقدمة إلى مكاتب التموين بعد استهلاك كهرباء مرتفع، يليهما استهلاك فاتورة محمول عالية ومصاريف مدارس، وتأتي في المرتبة الأخيرة تظلمات جمارك عالية، وضرائب عالية.  

الجريدة الرسمية