رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل "دويتو2020" بين مروان خوري وأحمد شيبة.. لقاء تلفزيوني البداية.. وجولة فنية للمطرب الشعبي في لبنان الفترة المقبلة

المطرب الشعبي أحمد
المطرب الشعبي أحمد شيبة

انتهى المطرب الشعبي أحمد شيبة من تسجيل أغنية جديدة بالتعاون مع الفنان اللبناني مروان خوري، بعدما ظهر في الصحافة اللبنانية يتحدث عن اشتياقه في تقديم أغنية بلون شعبي مصر، وهو ما حدث بالفعل منذ عام.

 

كان الفنان الشعبي أحمد شيبة، ضيف مروان في برنامجه "طرب"، شهر يناير الماضي، وجمعتهما جلسة عمل عقب الحلقة، بعد انبهار "خوري" بخامة صوت «شيبة» بعد سماعه في أكثر من أغنية تراثية.

تفاصيل التعاون

وعن تفاصيل هذا التعاون، قال «شيبة»: لم أكن أصدق نفسي عندما حدثني الفنان الكبير مروان خوري بعد الحلقة التي جمعتنا سويًا عن مشاركتي «دويتو» بلون شعبي، لأنه لم يخوض هذه التجربة من قبل، وهو ما لم أصدقه في البداية، لأنني غادرت لبنان عقب انتهاء الحلقة، إلا أنه تحدث معي بعد شهر من الجلسة التي جمعتنا ليؤكد رغبته.

وتابع: الأغنية بالفعل تم تسجيلها في لبنان، وهي كلمات وألحان مشتركة بيننا، وستكون مفاجأة للجمهور، لأنني لم أقدم هذا اللون مع مطرب لبناني من قبل، بعيدًا عن المفاجأة الأخرى التي أقدمها قريبًا مع الفنان جورج وسوف، لكنني لن أتحدث عنها إلا عقب الانتهاء منها، أو تنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف «شيبة» أن "الفنان اللبناني مروان خورى، اسم كبير وأضاف له الكثير من خبرته الفنية"، موضحًا أن "العمل الذي جمعهم سويًا من الصعب الكشف عن اسمه، إلا بموافقة النجم اللبنانى لأنه يمتلك جميع حقوق الأغنية، فالقرار الأول والأخير له، كما كشف «شبية» أنه سيقوم بجولة غنائية في لبنان خلال الأيام المقبلة، عقب الانتهاء من حفلات رأس السنة، يجتمع بعدها بـ"مروان"، للاتفاق على عمل جديد، إلا أنه يحاول اشتراك فنان مصري آخر.

100 وش

وأكمل: تجربتي في أغنية «100 وش»، مع الفنان تامر حسني، التي جمعتني بالمطرب الشاب دياب، ومصطفى حجاج، كسرت حاجز خوفي من الدويتوهات، مما دفعني لتقديم أغنية مع لطيفة، والثنائي «أوكا وأورتيجا»، ثم الفنان مصطفى كامل، وكنت أخشى في البداية من المشاركة في الأغاني الجماعية من أجل الحفاظ على اللون الشعبي الذي عرفني به الجمهور، مع الأخذ في الاعتبار أنه إذا تسبب أي عمل في اختفاء هويتي سأرفضه نهائي.

نقلًا عن العدد الورقي...،

الجريدة الرسمية