رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل تدرب تلاميذ المرحلة الابتدائية على الحروب الكيماوية

فيتو

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن قيادة الجبهة الداخلية بمشاركة وزارة التعليم الإسرائيلية قامت بحملة توعية لطلاب المراحل الابتدائية في المدارس الإسرائيلية حول طرق الوقاية من تهديدات السلاح الكيماوي.


ونقلت الصحيفة اليوم الأحد أن الحملة لاقت استنفار في الكنيست، حيث نشرت إحدى عضوات الكنيست وهى زهافا جلئون من حزب ميرتس على صفحتها على موقع فيس بوك صورة قالت انها من دفتر طالبة في الصف الخامس الابتدائي تضمنت رسم تفصيلى عن تهديدات السلاح غير التقليدي ضد إسرائيل.

وأعربت جلئون عن غضبها من الحملة، واتهمت قيادة الجبهة الداخلية بترهيب الاطفال الاسرائيليين في سن العاشرة واصابتهم بالفزع، مشيرة إلى انها تقدم لهم أدق التفاصيل حول الفرق بين السلاح التقليدي وغير التقليدي والكيماوي وغيره.

ومن جانبها قالت وزارة التعليم الإسرائيلية إننا نعمل وفقا لخطة وضعت من قبل قيادة الجبهة الداخلية، ويتم نقل الخطة للتلاميذ من جانب المرشدات التابعات لقيادة الجبهة الداخلية في ساعة الطوارئ وتم دراستها من قبل أقسام الأعمار والخدمة النفسية ويتم تعديلها من وقت لآخر.

وأعرب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الخطة تمثل جزء من خطة توعية تقوم بها وزارة التعليم؛ مشيرًا إلى أن الخطة تتناسب مع الحقبة العمرية لهذا الجيل.
الجريدة الرسمية