رئيس التحرير
عصام كامل

"فرحات": أي قرار يصدره الشورى بعد الآن "ليس له وجود"

الفقيه الدستوري محمد
الفقيه الدستوري محمد نور فرحات

قال الدكتور محمد نور فرحات، أستاذ فلسفة القانون، إن مجلس الشورى لم يعد موجودا الآن وبالتالى مصر تحررت من مجلس لم ينتخبه إلا 6% من المصريين، مضيفا: "أي قرار يصدره الشورى بعد الآن ليس له وجود".


وأضاف "فرحات" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" الذي يذاع على قناة "صدى البلد" وتقدمه الإعلامية دينا رامز: "تحررت رقاب المصريين من التعسف الذي كان يمارسه الشورى وسياساته، وإذا أصر رئيس المجلس على انعقاد جلسات مجلس الشورى فيعد ذلك العمل عملا ماديا ليس له أي أهمية قانونية".

وتابع: "القوانين السابقة التي ناقشها وأقرها مجلس الشورى تعتبر صحيحة وفقا لما استقرت عليه أحكام القضاء المصرى طبقا للقانون، حيث أن ما يصدر عن موظف أثناء عمله يؤخذ به طالما لم يصدر ضده حكم بالكف عن العمل".

واستطرد: "كل القوانين السابقة التي أصدرها الشورى صحيحة، ومجلس النواب القادم هو صاحب الولاية الأولى والأخيرة في التشريع في مصر ولا يوجد سلطة تضاهيه، فمصر الآن بلا دستور وسيعود الأمر إلى ما كان عليه من قبل والجمعية التأسيسية للدستور باطلة والوثيقة الدستورية النافذة الآن هو الإعلان الدستورى الذي وضع قبل الدستور من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة".
الجريدة الرسمية