رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بلندن يشيد بجهد الدكتور مجدى يعقوب فى إنشاء مركز أسوان لجراحة القلب

أشرف الخولى السفير
أشرف الخولى السفير المصرى فى لندن

أشاد السفير المصري في لندن أشرف الخولي بجهد الدكتور مجدي يعقوب في إنشاء مركز أسوان لجراحة القلب والذي يلعب دورا رائدا بجنوب مصر.

ووجه الخولي في كلمة خلال حفل خيري أقامه في منزله في العاصمة البريطانية لجمع تبرعات لدعم المركز، الشكر للدكتور يعقوب على ما بذله من جهد كبير حتى تم إنشاء هذا المركز الذي يوفر الخدمات الطبية لمرضى القلب ليس في مصر فقط ولكن في العديد من الدول الأفريقية ومنها أوغندا وموزمبيق وإثيوبيا.


وعرض خلال الحفل الخيري فيلما تسجيليا عن المركز الذي افتتح في 2009 بتبرعات من رجال الأعمال والمستثمرين واكتسب شهرة عالمية في عمليات القلب للأطفال بالمجان.

وأشار د. يعقوب إلى أن المركز أجرى خلال العام الماضي أكثر من 600 عملية قلب مفتوح و850 عملية قسطرة كما تم الكشف على 6000 مريض بالقلب.

ووجه الدكتور يعقوب الشكر للسفير الخولي الذي نظم هذا الحفل الخيري الذي شهد تقديم بعض التبرعات للمركز من أبناء الجالية المصرية في بريطانيا كما تم توزيع بيانات خاصة بتقديم التبرعات للمركز على أبناء الجالية المصرية وذلك عن طريق حساب بنكي.

وقال يعقوب: إن اختياره لمدينة أسوان جاء " استجابة لاحتياجات أبنائنا في جنوب مصر، مشيرا إلى أن الجنوب المصري يعد محروما من الرعاية الصحية في مواجهة أمراض القلب لهذا قرر أن يكون هذا المركز في أسوان.
وأوضح الدكتور يعقوب، أن المركز يوفر التدريب والتأهيل لكوادر الأطباء سواء بالمركز أو في الخارج بالإضافة إلى مركز الأبحاث ومعامل التحليل ووحدات العناية المركزة للأطفال والبالغين.
الجريدة الرسمية