رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. " النور والإخوان " يشاركان فى الحوار الوطنى للنهوض بالسياحة بشرم الشيخ

فيتو

انتهى مساء اليوم الحوار الوطنى الذى عقده اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وهشام زعزوع وزير السياحة، واللواء سامح سيف اليزل الخبير العسكرى، بقاعة إحدى القرى السياحية بشرم الشيخ، لمناقشة الوضع الراهن وتأثيره على القطاع السياحى، بمشاركة نادر بكار المتحدث باسم حزب النور، والدكتور حلمى الجزار القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، ونائب رئيس المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالجيزة، وممثل عن حزب الوسط.


وأسفر الحوار عن الخروج بمجموعة توصيات، أهمها: عدم زيادة أى أعباء على المنتج السياحى على أن تكون أى زيادة معروفة مقدما بفترة لا تقل عن ستة أشهر وأن تتم الزيادة بصورة تدريجية، ومساعدة الدولة لقطاع السياحة فى الحصول على قروض ميسرة لتمويل التحول إلى الطاقة الجديدة والمتجددة، فضلًا عن إمداد الغاز الطبيعى للفنادق والمركبات السياحية بهدف الحفاظ على البيئة، وتوفيرا للمحركات للاستخدامات الأخرى، ومساعدة القطاع لتوفير الأمن اللازم فى المناطق السياحية، ومساعدة القطاع فى خلق سيولة وجدولة الديون المستحقة على فترات طويلة، وإعادة النظر فى بعض المواد الخاصة بالتمليك والاستثمار السياحى، ومشاركة الأحزاب السياسية فى حضور بورصة المعارض السياحية العالمية.

كما طالب فودة الرئيس مرسى بزيارة شرم الشيخ. حضر الحوار الوطنى المستثمرون ورجال الأعمال والإعلاميون ولفيف من أهالى جنوب سيناء.
الجريدة الرسمية