رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة احتجاجية للعاملين بالجمارك في 8 مطارات

جانب من وقفة سابقة
جانب من وقفة سابقة للعمال - صورة أرشيفية

ينظم العاملون بقطاع الجمارك في مطارات (القاهرة القديم والجديد، وبرج العرب، والأقصر، وأسيوط، وسوهاج، وميناء سفاجا، ونويبع، والغردقة)، وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل - كل في موقعه - اعتراضًا على تجاهل المسئولين لمطالبهم التي أعلنوا عنها منذ ثورة 25 يناير.


ويطالب العاملون بالتحقيق مع رؤساء القطاعات الذين ثبت فسادهم، وتغيير المكتب الفنى لرئيس المصلحة الذي يعمل من أجل مصالح رجال الأعمال - حسب قولهم - على حساب الوطن، وإيقاف المكافآت للعاملين بمكتبه، وعددهم 200 موظف، بجانب المكاتب الفنية لوكلاء الوزارة الذين يحصلون سنويًا على حوافز أكثر مما يحصل عليه نصف العاملين بالمصلحة.

ويؤكد العمال على ضرورة الإعلان عن مناقصة المرحلة الرابعة من أجهزة الفحص بالأشعة، ووقف جميع التعاقدات مع الشركات التي ثبت فسادها في مجال التكنولوجيا والفحص بالأشعة.

كما يطالبون بعمل نظام نقل دورى للعاملين في المناطق النائية والمنافذ الحدودية، والاهتمام بهم من خلال تجهيز الاستراحات الخاصة بطريقة آدمية، مؤكدين على ضرورة إدراج موارد المصلحة والتي تقدر بــ 400 مليون جنيه سنويًا، بموازنة أجور العاملين وتصرف بالتساوي، بجانب وقف نزيف الإعفاءات للخمور والمشروبات الروحية، التي تقدر في القاهرة وحدها بنحو 5 مليارات جنيه.

الجريدة الرسمية