رئيس التحرير
عصام كامل

"نقطة التجارة الدولية" يستكمل تدريب شباب المنتجين بثلاث محافظات

حاتم صالح وزير الصناعة
حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

يستكمل قطاع نقطة التجارة الدولية التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، تنفيذ برنامجه التدريبى خلال يونيو الجارى حول التطبيق العملى على أعمال التجارة الإلكترونية لمجموعات جديدة من شباب المنتجين بمحافظات الإسماعيلية والدقهلية والقليوبية، وذلك بعد بدء تنفيذ البرنامج خلال شهر مايو الماضى بمحافظات الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ والمنيا على أيدى نخبة متميزة من العاملين بالقطاع.


وأكد الدكتور فؤاد عيسى رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية، أن تنفيذ النقطة لهذا البرنامج التدريبى يأتى بهدف تنمية وتطوير مهارات شباب المنتجين وتدريبهم على كيفية استخدام وسائل الاتصالات الحديثة في العملية التصديرية.

وأضاف أن هذا البرنامج يأتى استكمالًا للتعاون الفعال والمستمر بين نقطة التجارة الدولية وجهاز تنمية القرية التابع لوزارة التنمية المحلية في رفع مهارات وتدريب شباب وصغار المنتجين بالمحافظات والمدن الصناعية على مستوى الجمهورية على أعمال التجارة الإلكترونية.

وأشار إلى أن هذا التطبيق العملى على التجارة الإلكترونية يعد أولى الخطوات من البرامج المتنوعة لرفع مهارات صغار المنتجين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة المتواجدين بأماكن انتشار نقاط التجارة الفرعية وكذا باقى مدن ومحافظات الجمهورية لخدمة مجتمعات رجال الأعمال والمصدرين والتعريف بمهام وأنشطة نقطة التجارة الدولية.
الجريدة الرسمية