رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة صرف 1250 جنيها على البطاقات التموينية

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية - ارشيفية

أكد أحمد عتابى، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أن الغرفة التجارية بالجيزة شكلت لجنة برئاسة رئيس شعبة المواد الغذائية وعدد من الاعضاء للمشاركة فى مبادرة تخفيض الاسعار ضمن التوجهات الرئاسية.

واضاف عتابي لـ”فيتو” أن الشعبة تعمل على التواصل مع السلاسل التجارية والمحال المختلفة من أجل المشاركة في المبادرة المقرر انعقادها مع بداية العام الجديد وتشمل كافة انواع السلع بتخفيضات كبيرة تصل الى 30%.

وأوضح أن المبادرات تهدف لتخفيض الاسعار من اجل تقليل وتخفيف الاعباء على المستهلكين، كما ان هناك العديد من التوجيهات والمقترحات لدعم المواطن من خلال مبادرات خفض الاسعار من خلال البطاقات التموينية، بالمشاركة مع الغرف التجارية على مستوى الجمهورية.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن المبادرة الرئاسية تشمل توجهات بدعم المواطنين بمنح وحوافز تصل إلى 1250 للفرد على البطاقة فى شكل منحة تخصم من السلع ولكنها لم يتم التأكيد عليها بشكل رسمى.

من جانبه أكد أسامة سلطان، رئيس الغرفة التجارية بالشرقية، أن مبادرات انخفاض الأسعار ستنطلق فى يناير المقبل، وأنه تم تقديم العديد من الاقترحات من بينها مبادرات صرف دعم أصحاب البطاقات بـ1250 جنيها، لكن لم يتم التوصل إلى آليات لتنفيذها بعد طرحها من جانب المشاركين فى المبادرة والجهات والوزارات المعنية مثل التموين والمالية.

وشدد المهندس إبراهيم  العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة على المشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي المقرر تنفيذها يناير ٢٠٢٠ لمدة ٦ شهور  لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي وتحريك المبيعات بالسوق  ومساندة المواطنين بتوفير سلع بأسعار مخفضة. 

وأعلن المشاركة فى مبادرة اشترى المصرى لتخفيض الاسعار والسلع فى الاسواق بداية من يناير العام الجديد بمشاركة اكثر من 4500 فرع للمحال الكبرى والسلاسل التجارية والهايبر إلى جانب 525 فرعا كبيرا لقطاع الاعمال العام ليصل اجمالى المحال المشاركة اكثر من 5100 محل متواجدة بكافة المحافظات بخلاف اكثر من 10 الاف موزع للشركات الصناعية الكبرى والذين سيقدمون الخصومات المتوافق عليها مع المصانع هذا بخلاف المعرض الرئيسى المقترح بمركز المؤتمرات والمنافذ.

الجريدة الرسمية