رئيس التحرير
عصام كامل

"سانا"إشتباكات في حلب وحمص وحماة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت وكالة الأنباء السورية، اليوم السبت أن إشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة في محافظات حلب وحمص وحماة.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن وحدة من الجيش السوري إشتبكت مع مجموعة مسلحة كانت تحاول الاعتداء على أحد الحواجز العسكرية في منطقة الراشدين بحلب، وصادرت عبوتين ناسفتين أحداهما مجهزة بجهاز تحكم ومعدة للتفجيرعن بعد وبندقية حربية ألية وعددا من الوثائق كانت بحوزتهم.


وأشارت الوكالة إلى أنه في إطار عملياتها المتواصلة ضد المسلحين في مدينتي القصير والرستن وريفهما قضت وحدات من الجيش السوري اليوم على أعداد منهم وصادرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم بينها صواريخ إسرائيلية الصنع.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري قضت على مجموعة مسلحة في مشحم شرق جامع بيت الزهوري بالحارة الشمالية من مدينة القصير وأوقعت عددا من أفرادها قتلي وأصابت أخرين.. مشيرا إلى أنه تم القضاء على مجموعات مسلحة في عدد من أحياء مدينة القصير.

وأشارت الوكالة إلى أن وحدة أخري من الجيش السوري تصدت لمجموعات مسلحة كانت تقوم بالاعتداء على الأهالي والمواطنين في قرية كفرنان بمدينة الرستن وأوقعت معظمهم قتلي ومصابين.

على صعيد آخر.. قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش السوري ضبطت زجاجتين من غاز السارين السام خلال مداهمتها لوكر مجموعة مسلحة في حى الفراية بمدينة حماة.

ونقلت الوكالة السورية عن المصدر العسكري أنه عثر في الوكر أيضا على بنادق ألية ومسدسات حربية وعبوات ناسفة وأجهزة اتصال إضافة إلى نفق بأحد المنازل يتفرع إلى عدة اتجاهات في الحى نفسه كان يستخدمه المسلحون في تنقلاتهم وأعمالهم.
الجريدة الرسمية