رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "فيتو" ترصد كنيسة رفح بعد إحباط محاولة تفجيرها

فيتو

نجحت "فيتو" فى الدخول إلى كنيسة رفح الواقعة بحى الصفا بالقرب من معسكر للجيش المصرى بشمال سيناء، بعد أن تمكَّنت القوات المسلحة من إحباط محاولة تفجيرها.


اشتهرت كنيسة مارجرجس إعلاميًّا بـ"كنيسة رفح"، والتى بدت خالية من أى أنشطة كنسية، ولم يدخلها أحد منذ الاعتداء عليها يوم 29 يناير عام 2011، من قبل مجموعة من المسلحين، بعد أن تم طرد الأمن المكلف بحمايتها، وإحراقها وإطلاق قذائف "آر بى جى" عليها.
بعدها بعام أطلق مسلحون دفعة أخرى من طلقات الـ"آر بى جى" صوبها، إلا أن قوات الأمن تمكَّنت من إحباط محاولة جديدة لتفجيرها، بعد وضع كمية من المتفجرات بها.
وخلال جولة "فيتو" بمبنى الكنيسة، بدت نوافذها وجدرانها محطمة، فضلًا عن آثار احتراق جانبيها وبقايا كتب متناثرة طالتها آثار الحريق، قبل أن يتم نقش عبارات إسلامية بخطوط سوداء، منها "الإسلام هو الحل" و"الله أكبر".
أما عن الحادثة الأخيرة التى وقعت فجر اليوم، قالت مصادر أمنية إن الهدف كان إحداث تفجير هائل بالكنيسة وتحطيمها بالكامل، بالتزامن مع احتفال الأقباط بعيد الميلاد المجيد، إثر الإعلان عن افتتاحها لأداء الصلاة بها.
بينما ذكرت مصادر أمنية أخرى، أن الهدف كان الاعتداء على مبنى تابع لقوات الجيش، بالقرب من الكنيسة، بعد أن أعلن الجيش استئناف عملياته العسكرية هناك.

الجريدة الرسمية