رئيس التحرير
عصام كامل

نتائج استفتاء "فيتو" لنجوم 2019 بالفن والرياضة والإعلام.. صلاح "العالمي".. عز "دنجوان" السينما.. والليثي الأفضل بالإعلام

فيتو

أسفرت نتائج استفتاء فيتو لعام 2019 عن فوز عدد من النجوم بعد تصويت امتد من نهاية نوفمبر الماضي وحتى يوم 25 ديسمبر الجاري، حيث شمل الاستفتاء نجوم الرياضة والفن والإعلام في مصر، وحرصت “فيتو” على أن يضم الاستفتاء أكبر عدد من الفنون والرياضات المختلفة وضم لأول مرة استفتاء لاختيار الأفضل على منصات السوشيال ميديا المختلفة.

الأفضل في الرياضة

وسيطرت كرة القدم على استفتاء الأفضل في الرياضة، حيث سيطر نجمنا المصري محمد صلاح على جائزتي الأفضل في العالم متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، كما تفوق صلاح على النجم الجزائري رياض محرز في استفتاء أفضل لاعب عربي.

وفاز بلقب أفضل حارس في العالم البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول، ويورجن كلوب كأفضل مدرب في العالم، وجمال بلماضي كأفضل مدرب في أفريقيا والأهلي كأفضل فريق في أفريقيا.

وعلى المستوى المحلي حقق علي معلول لاعب النادي الاهلي لقب أفضل لاعب أجنبي في الدوري، وفاز من النادي الاهلي محمد الشناوي كأفضل حارس مرمى وحمدي فتحي كأفضل صفقة في العام.

وسيطر لاعبو الزمالك على جوائز أفضل مدافع محمود علاء وطارق حامد أفضل لاعب وسط مدافع، ويوسف أوباما أفضل صانع ألعاب ومصطفى محمد أفضل مهاجم في الدوري.

وحصد الكابتن محمود الخطيب لقب أفضل رئيس نادي وسيد عبد الحفيظ أفضل مدير كرة، واحمد الاحمر كأفضل لاعب في الألعاب الجماعية غير كرة القدم، ومحمد كيشو (مصارع) كأفضل لاعب ألعاب فردية .

الأفضل في الفن والثقافة

وشمل استفتاء “فيتو” في الفن والثقافة نخبة من النجوم في كافة مجالات التمثيل والغناء والكتابة والموسيقي، فحصد الفنان أحمد عز لقب أفضل ممثل سينما، والفنانة أمينة خليل لقب أفضل ممثلة سينما والفنان محمد ممدوح لقب أفضل ممثل دراما والفنانة دنيا سمير غانم أفضل ممثلة دراما.

كما حصد الفنان خالد أنور أفضل ممثل شاب والفنانة هنادي مهنا أفضل ممثلة شابة، وفيلم الممر أفضل فيم امام أفضل مسلسل فكان أبو العروسة، و مسلسل  Gamed Of Therones  أفضل مسلسل أجنبي، والمتفائل كأفضل مسرحية في 2019.

وعلى مستوى الغناء فاز النجم عمرو دياب بلقب أفضل مطرب والفنانة شيرين عبد الوهاب بلقب أفضل مطربة والفنان احمد كامل كأفضل مطرب شاب وكنزة مرسلي أفضل مطربة شابة.

وفاز الفنان محمود الليثي بلقب أفضل مطرب شعبي، وعلى مستوى اداء أغاني المهرجانات فاز "فيلو" بلقب الأفضل عن تلك الفئة.

وجاء أيمن بهجت قمر كأفضل شاعر غنائي باختيار الجمهور، وحميد الشاعري أفضل موزع موسيقي وهشام جمال كأفضل ملحن، واحمد مراد أفضل كاتب، وهشام الجخ كأفضل شاعر.

الأفضل في الإعلام

أما على مستوى الإعلام فاختار القراء عمرو الليثي كأفضل إعلامي ومنى الشاذلي كأفضل إعلامية وإبراهيم فايق كأفضل إعلامي رياضي، وشيما صابر كأفضل إعلامية رياضية وعلي محمد علي أفضل معلق مصري وعصام الشوالي كأفضل معلق عربي.

 وعلى مستوى نجوم مواقع التواصل الأجتماعي فحقق برنامج الدحيح لقب أفضل برنامج على السوشيال ميديا والثنائي رمزي وجهاد لقب أفضل ثنائي على مواقع السوشيال ميديا.

الجريدة الرسمية