رئيس التحرير
عصام كامل

عمال "كابو" بالإسكندرية: رئيس مجلس الإدارة تجاهل "الأزهري" في مطالبنا

فيتو


أكد عبدالله إبراهيم علي، عامل بشركة "كابو" بالإسكندرية، أن العاملين يتعرضون -مؤخرًا- إلى كافة أشكال الاضطهاد والتجاهل لمطالبهم.

محذرا من العواقب الوخيمة، لعدم صرف مرتبات شهر مايو، وعلاوة ٢٠٠٦ و٢٠٠٨ بالإضافة إلى صرف حافز التطوير، مشيرا إلى أن العمال عقب الثورة كانوا أحرص الناس على مصالح البلد، رافضين تنظيم إضرابات، ورغم ذلك الدولة تتجاهل مطالب العمال.

وأضاف إبراهيم، خلال المؤتمر حزب مصر القوية بالإسكندرية، الذي يقيمه عمال شركة كابو اليوم السبت، بحضور جورج إسحاق، مؤسس حركة كفاية، أن العمالة المؤقتة للشركة تم تهديدها بالفصل في حالة المشاركة في الإضراب، بالإضافة إلى الجزاءات التي وقعت على المعينين عقب تنظيم الإضراب الجزئي.

مؤكدا حرص العمال على سير العمل وعدم تعطله، حيث قاموا بمنع منتجات التصدير من الخروج من المصنع في حين استمر العمل داخل المصنع بشكل طبيعي، لحين التفاوض على مطالب العاملين وتنفيذها، نافيًا قيام أعمال بلطجة أو عنف من جانب العمال.

و أشار إلى أن نقابة الغزل تقدمت بمحضر رسمي ضد الشركة، لعدم سداده صندوق الكوارث، وتسديد التأمينات بالرغم من خصمها من العمال بشكل منتظم.

مستنكرا سياسة التجاهل التام من عمرو الشرنوبى، رئيس مجلس إدارة الشركة، حتى في التجاوب مع محافظ الإسكندرية الذي استدعاه مرتين لحضور جلسة تفاوض مع العمال، كما تجاهل حضور جلسة تفاوض مع وزير القوى العاملة، وعددا من قيادات العمال بالشركة، والقيادات العمالية باتحاد العمال، حيث وعد الوزير بالتدخل لدى وزير الاستثمار بصرف رواتب العاملين.
الجريدة الرسمية