رئيس التحرير
عصام كامل

معلمو جنوب سيناء يعبرون عن استيائهم لتجاهل مطالبهم

أحمد الحلوانى نقيب
أحمد الحلوانى نقيب المعلمين

دعت النقابة العامة للمهن التعليمية، إلى اجتماع جمعية عمومية عادية، اليوم السبت.

وحضر الجمعية نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحلواني، ووزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم، وأعضاء النقابات الفرعية البالغ عددهم 1640، لتعديل قانون النقابة ومناقشة الميزانية والنشاط والحساب المالي للعام الجديد.


وبعد انتهاء الجلسة الأولى صباح اليوم، سادت حالة من الاستياء الشديد بين جموع المعلمين لتجاهل النقابة المطالب الحقيقية التي لم يتطرق لها النقيب ووزير التعليم.

وفي تصريح خاص لـ "فيتو قال هاني ربيع، عضو اللجنة النقابية الفرعية بجنوب سيناء وأحد الأعضاء المشاركة في الاجتماع:" لم يتم التطرق إلى المطالب الملحة لجموع المعلمين ومنها الـ 200 % الخاصة بكادر المعلمين وكنا على أمل أن يتم الصرف في الأول من يونيو بدلا من 30 يوليو".

وأضاف:" حتى جدول الأجور لم يتم التطرق إليه على الرغم من أن النقابة هي التي اقترحت ذلك"، مشيرا إلى أنه تم خصم أربعة جنيهات ونصف الجنيه من كل معلم للنقابة العامة بدلا من 3 جنيهات اعتبارا من يناير الماضي.

وتابع: "حتى مناقشة الموازنة لم تتم على الوجه الأكمل واكتفت النقابة بحضور أعضاء النقابات الفرعية لإقرارها، وأعرب عن خيبة أمله في اجتماع عمومية المعلمين.

ولفت إلى أنه كان يأمل أن يكون هناك رد من وزير التعليم أو النقيب على المطالب الحقيقية للمعلمين وأن تكون هناك خطة مستقبلية لهذه المطالب، وخاصة مطالب المعلمين بجنوب سيناء.
الجريدة الرسمية