رئيس التحرير
عصام كامل

إيناس عبد الدايم: وزير الثقافة "خياله واسع"

إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية السابقة

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا المقالة، إن الأسباب التي أعلنتها وزارة الثقافة في بيان حول إنهاء انتدابها بدار الاوبرا بسبب ما سمته الوزارة "سوء الإدارة والفساد المالي"، "كوميديا" تكشف حجم التهريج والمهاترات في البيان.


وأضافت "عبدالدايم" في لقائها مع الإعلامية جيهان منصور، ببرنامج "صباحك يا مصر" على قناة دريم، أن بيان وزارة الثقافة حول أسباب إنهاء انتدابها يكشف أن الوزير علاء عبدالعزيز "خياله واسع"، ولا يعلم بوجود رقابة ولوائح في الوزارة التي يتولى رئاستها، كما أنه لا يعلم بطبيعة مؤسسة دار الأوبرا التي يتكلم عنها.

وتابعت: "هذا الوزير لا يعلم أي شئ عن الوزارة، وهو يتخيل أن الوزارة مجموعة من الموظفين ورؤساء الهيئات ولا يدرك بوجود مثقفين أحرار، وإقالة الوزير لخمسة من كبار قيادات الوزارة خلال 3 أسابيع يعد مذبحة مخططا لها".

وحول وصف أحد أعضاء مجلس الشورى، لفن الباليه بأنه يساعد على نشر الفسق والرزيلة، قالت "عبدالدايم": "هذه كارثة تعني أننا في مرحلة ظلام، وسوف نرفع قضية ضده، والاستقالات المتتالية التي أعلنها بعض المثقفين تضامنا مع قرار إقالتي تمثل نهاية للنظام الحالي".

واستطردت "عبد الدايم": " نحن نقدم فنونا رفيعة، وربنا يرحمنا من اللي احنا فيه، ارحموا مصر والثقافة ، فقد كانت هادئة ومستقرة، وأتمنى أن يدرك المسئولون المصيبة الحالية واستهداف الثقافة".
الجريدة الرسمية