رئيس التحرير
عصام كامل

"قنديل" يبحث مع "مون" جهود حل الأزمة السورية ومؤتمر جنيف 2

هشام قنديل رئيس الوزراء
هشام قنديل رئيس الوزراء

واصل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء اتصالاته ولقاءاته على هامش مؤتمر "التيكاد 5" للتنمية الأفريقية المنعقد في مدينة يوكوهاما اليابانية.


والتقى قنديل مع السكرتير العام للأمم المتحدة، بان كى مون حيث تم بحث عدد من القضايا الثنائية والإقليمية في مقدمتها الأزمة السورية والوعود المبذولة لحلها والاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر جنيف 2 بشأن التوصل لحل الأزمة السورية.

وصرح السفير علاء الحديدى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن رئيس مجلس الوزراء طالب خلال المقابلة مساعدة الأمم المتحدة في تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم المعونة الفنية لمشروعات الإسكان منخفضة التكاليف..كما عرض قنديل خلال المقابلة تطورات الأوضاع في مصر وجهود تحقيق الاستقرار والأمن ودفع عملية الاقتصاد.

كما التقى قنديل مجموعة من رجال الأعمال اليابانيين برئاسة "هيرو ماسايونكورا" رئيس اتحاد الأعمال اليابانى والذي يعد أكبر تجمع لرجال الأعمال بطوكيو، حيث تم استعراض وسائل تشجيع الاستثمار اليابانى في مصر ومساهمة رجال الأعمال اليابانيين في مشروع تطوير محور قناة السويس.

وإلتقى رئيس الوزراء برئيس قطاع عمليات الشرق الأوسط باتحاد الأعمال اليابانى "كيمورا ياسوشى" حيث تم بحث التعاون الثنائى بين الجانبين، واستقبل النائبة البرلمانية ووزيرة الدفاع الأسبق " يوريكو كوريك" والتي ترأس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، وتناولت المقابلة وسائل تشجيع التعاون المشترك بين مصر واليابان وجهود الحكومة لدفع عملية الاقتصاد والاستثمار في مصر.

وقد حضر رئيس الوزراء الحفل الذي شهده إمبراطور اليابان" اكيهيتو" لتوزيع جائزة "هيدوا نجوشى" التي منحتها الحكومة اليابانية للباحثين المتميزين في مجال علاج الأمراض والأوبئة في أفريقيا والتي منحت هذا العام لباحث أوغندى وأخر بلجيكى.
الجريدة الرسمية