رئيس التحرير
عصام كامل

4 خطوات لإعادة الحيوية لبشرتك خلال أسبوع

 4 خطوات لإعادة الحيوية
4 خطوات لإعادة الحيوية لبشرتك خلال أسبوع

العناية بالبشرة عملية تتطلب من المرأة الكثير من الاهتمام وقد تحتاج المرأة أن تصل لنتائج سريعة ومميزة في أقصر فترة ممكنة وهو الأمر الذي يعد بمثابة المعادلة الصعبة، إلا أنه بات من السهل أن تصل المرأة لهدفها خلال أسبوع واحد فقط وذلك من خلال اتباع التعليمات الخاصة بطرق العناية بالبشرة التي حددتها "إيمان الجمل" خبيرة التجميل والتي تشمل أربع خطوات هى:

أولا: التنظيف العميق للبشرة
التنظيف العميق لبشرة الوجه يعتمد بالدرجة الأولى على إزالة الماكياج بواسطة المستحضرات، والتأكد من عدم وجود أية ترسبات من مواد مستحضرات التجميل على البشرة، ومن ثم غسل الوجه بالماء، لإزالة أي أثر للكريمات.
ثانيا ترطيب البشرة:
تكمن أهمية الترطيب للبشرة في إعادة الزيوت إليها، كما أن صاحبات البشرة الدهنية بحاجة إلى كريم الترطيب والأهم هو كيفية اختيار الكريم المرطب المناسب لطبيعة ونوعية البشرة حتى لا يأتي بنتائج عكسية.
ثالثا معالجة البثور:
المرأة التي تعاني من البثور وحب الشباب، عليها الابتعاد عن "حكها أو وضع يديها عليها كل حين" ومن الضروري لها الاستعانة بكريمات وأدوية خاصة بتجفيف هذه البثور. ولا تنسي شرب كميّة كبيرة من المياه.
رابعا عملية التقشير:
وهى إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة ويمكن الاستعانة بأقنعة لتقشيرها مرتين أو ثلاث في الأسبوع بشرط عدم بقاء هذه الأقنعة على البشرة لأكثر من دقيقة واحدة لأن فعاليتها تتحقق خلال أقل من دقيقة، ولا حاجة لها أن تتسرب إلى مسام البشرة.
الجريدة الرسمية