رئيس التحرير
عصام كامل

"فيتو" تنشر نص أمر إحالة المتهمين فى أحداث الخصوص.. النيابة توجه للجناة من الأول إلى السادس تهمة القتل العمد وازدراء الأديان.. ومن 7 إلى 31 حرق وتدمير ممتلكات الغير

جانب من جلسة محاكمة
جانب من جلسة محاكمة المتهمين فى أحداث الخصوص

حصلت " فيتو" على نص أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 4230 لسنة 2013 جنايات الخصوص والمنظورة اليوم أولى جلساتها بأكاديمية الشرطة أمام محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار مصطفى محمد مشرف وعضوية المستشارين علاء الدين شجاع والدكتور أشرف قنديل بسكرتارية عاصم رسلان وغيث الله عبد الصبور.


حيث طلب رئيس المحكمة من ممثل النيابة العامة تلاوة قرار الاتهام الوارد ضد كل من نجيب سمير إسكندر سعيد " 30 سنة" بقال، هاني فاروق إسكندر "35 سنة " مقاول، كرم فاروق عوض إسكندر "31 سنة " نجار، نسيم فاروق عوض إسكندر "26 سنة " نجار، عوض فاروق عوض "20 سنة " هارب عاطل، فاروق عوض إسكندر عبد الملاك هارب، إبراهيم محمود يس على "41 سنة" بائع، مصطفى عبد الباري عثمان "55 سنة "، محمود محمود الألفي هلال " 54 سنة " موظف، محمود أبو السعود محمود عبد الحليم "29 سنة " محاسب، محمد سعيد محمد عبد الظاهري أبو سعدة "34 سنة" هارب، عبد النبي فتحي عبد الرازق النجار "45 سنة " هارب، رفعت محمد عبد الرحمن "33 سنة " هارب، أسامة رضا عبد الحميد عبد الهادي "30 سنة " صاحب ورشة، عبد الناصر عبد المحسن عبد الحليم أحمد "46 سنة " صاحب محل، عاطف فراج محمد "45 سنة " كبابجي، إسلام محمد عمار عبد الغفار "15 سنة طالب، أحمد محمد عراقي محمد "36 سنة "، خطيب محمد نجيب عزت أبو المكارم "29 سنة " عامل، محمود طه محمد أبو حمزة "31 سنة " نجار، سرحان الشعراوي عبد الهادي محمود " 26 سنة " صاحب مصنع ملابس، سيد مجدي سيد محمد طالب، مؤمن محمد صالح حسن بدوي "19 سنة " عامل، محمد جمل الشناوي "28 سنة " "هارب"، عز محمود أحمد عبد السميع "23 سنة " قهوجي، أحمد عبد العليم محمد محجوب "35 سنة " ترزي، هاني رمضان محمد فتح الباب "23 سنة " سائق، أحمد على السعيدي "هارب"، وليد سيد عبد السميع "هارب"، خليل محمود أحمد "هارب"، محمد نعيم عبد الفتاح محمد "21 سنة "، سمير إسكندر سعيد مرجان "32 سنة "، يوسف عزيز وهبة "62 سنة " هارب.

وأكدت النيابة العامة قيام المتهمين من الأول حتى الخامس بقتل المجني عليه محمد محمود عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وذخائر وأدوات وزجاجات وحجارة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بأن قام المتهم الأول بإطلاق أعيرة نارية أصابت إحداها المجني عليه حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة مطلقين أعيرة نارية وإلقاء الزجاجات والحجارة والشد من أزر المتهم الأول وإرهاب المتواجدين من الأهالي قاصدين جميعا من ذلك إزهاق روح المجني عليه فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.


كما شرعوا في قتل المجني عليه محمد محسن شعبان مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وذخائر وأدوات وزجاجات وحجارة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.. بأن أطلق المتهم الأول أعيرة نارية أصابت إحداها المجني عليه حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة قاصدين من ذلك إزهاق روحه.


كما قام المتهمون من الأول حتى السادس شرعوا في قتل المجني عليهما محمد محمود السيد عبد السلام ومحمد على الشناوي عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهما وأعدوا أسلحة نارية وذخائر وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بأن أطلقوا الأعيرة النارية والحجارة صوب المجني عليهما مما تسبب في إصابتهما.. كما حاز المتهمون أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.. كما استعرضوا القوة والتلويح بالعنف لتهديد المجني عليهم وغيرهم من أهالي المنطقة بقصد ترويعهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف لتهديد المجني عليهم.. كما قاموا بممارسة أعمال من شأنها ازدراء أحد الأديان السماوية والإضرار بالوحدة الوطنية.


كما قام المتهمون من السابع إلى الواحد والثلاثين بحرق مسكن المجني عليه فاروق عوض إسكندر عمدا وكذلك حرق الحوانيت المملوكة للمجني عليهم مرقص جمال عزمي وجرجس سامي صبحي وبدر عبد السميح وكذلك حرق حضانة المحبة التابعة لجمعية الأمل للخدمات الاجتماعية.. كما سرقوا ممتلكات ومنقولات ملك المجني عليهم.

كما استعرضوا واستخدموا القوة مع المجني عليهم بقصد ترويعهم وتكدير الأمن والسكينة العامة وتعريض حياتهم للخطر وحيازتهم الأسلحة النارية والذخائر الحية بدون ترخيص.. كما قاموا بأعمال من شأنها ازدراء الأديان والطوائف المنتمية إليه والإضرار بالوحدة الوطنية.

كما جهروا بالصياح وحرضوا بإذاعة أخبار وشائعات كاذبة لإثارة الفتن والتمييز ضد طائفة من طوائف الناس بسبب الدين والعقيدة وكان من شأن ذلك تكدير الأمن والسلم العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.. كما خربوا عمدا كنيسة المعمدانية الإنجيلية بالخصوص.

كما قام المتهم الثاني والثلاثون بإخفاء المتهم نسيم فاروق عوض إسكندر الصادر بحقه أمر بالضبط والإحضار.. كما قام المتهم الثالث والثلاثون بإخفاء المتهم فاروق عوض إسكندر.. وطالب ممثل النيابة العامة توقيع أقصى عقوبة على المتهمين وفقا لمواد الإحالة الواردة بقرار الاتهام.
الجريدة الرسمية