رئيس التحرير
عصام كامل

"تموين" البحيرة يفشل في ضبط مجزر يعيد تعبئة دواجن منتهية الصلاحية

 دواجن منتهية الصلاحية-صورةأرشيفية
دواجن منتهية الصلاحية-صورةأرشيفية

فشلت مباحث التموين بالبحيرة من ضبط مجزر دواجن يقوم بتجميع كميات كبيرة من الدواجن المنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى لإعادة تعبئتها داخل "كراتين" بتواريخ إنتاج وصلاحية جديدة لبيعها بالأسواق، بعد أن شكلت لجنة للفحص ليتبين لها إغلاق جميع عنابر الثلاجات بالمجزر وادعى المتواجدون بالمجزر عدم تواجد المفاتيح الخاصة بها.


كانت معلومات وردت لضباط إدارة شرطة التموين بالمديرية مفادها قيام مجزر دواجن بطريق الكيلو "القاهرة – الإسكندرية الصحراوي" بالكيلو 54 بمركز أبو المطامير بإعادة تعبئة دجاج مجمد مستورد من دولة البرازيل إنتاج شهري أغسطس وسبتمبر 2012، وتنتهي صلاحيته في يوليو وأغسطس 2013 داخل عبوات جديدة بتواريخ إنتاج وصلاحية جديدة.

تشكلت لجنة من إدارة شرطة التموين، ومديرية التموين بالبحيرة، والطب البيطري، استهدفت المجزر المشار إليه وتبين من الفحص إغلاق جميع عنابر الثلاجات بالمجزر، وادعى المتواجدون بالمجزر عدم تواجد المفاتيح الخاصة بها.

تم أخذ إيصال تحفظ على محتويات العنابر لحين ورود قرار النيابة العامة بفتحها للتفتيش عليها والتحفظ على بعض العبوات والكراتين والأكياس المفرغة من الدواجن المستوردة والمدون عليها جهة المصدر من داخل طرقات المجزر، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة.
الجريدة الرسمية