رئيس التحرير
عصام كامل

فريق أُممي يدعو إلى شراكة عالمية للقضاء على الفقر

الأمين العام للامم
الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون

قدم فريق عمل الأمم المتحدة، رفيع المستوى، المعني بخطة التنمية لما بعد 2015، تقريره إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ويدعو التقرير إلى وضع جدول أعمال للتنمية لمرحلة ما بعد عام 2015 تركز على تحقيق التنمية المستدامة والسلام والرخاء للجميع وفي كل مكان من خلال تغييرات كبيرة في اقتصاداتنا ومجتمعاتنا.


ودعت شخصيات بارزة من كل أنحاء العالم - وفقا لبيان وزعه المكتب الإعلامي للامم المتحدة بالقاهرة - إلى شراكة عالمية جديدة من أجل القضاء على الفقر وتحويل الاقتصادات عبر التنمية المستدامة.

وأعلن الفريق عن "شراكة عالمية جديدة للقضاء على الفقر وتحويل الاقتصادات عبر التنمية المستدامة"، وهو تقرير يتضمن خطة عالمية للقضاء على الفقر بحلول عام 2030 ويفي بالعهود المتعلقة بتحقيق التنمية المستدامة.

ويدعو التقرير العالم أجمع إلى السعي لإقامة شراكة عالمية جديدة تمنح الأمل وتعطي كل فرد في هذا العالم دورا يلعبه لتحقيق هذه الغاية.

يذكر أن الفريق تأسس على يد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ويشارك في رئاسته الرئيس الإندونيسي، سوسيلو بانبانغ يودهونو، والرئيسة الليبيرية، إلين جونسون سيرليف، ورئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون.
الجريدة الرسمية