رئيس التحرير
عصام كامل

"المصريين الأحرار" بجنوب سيناء: الإخوان أهملوا ملف المياه لانشغالهم بالحكم

نادر الشرقاوي سكرتير
نادر الشرقاوي سكرتير عام حزب المصريين الأحرار بجنوب سيناء

أكد نادر الشرقاوى، سكرتير عام حزب المصريين الأحرار بجنوب سيناء، وعضو الهيئة العليا بالحزب، مساء اليوم الجمعة، أن إثيوبيا من حقها أن تسعى إلى سبل التنمية، معللًا بأن عدد سكان إثيوبيا 91 مليونا وهم أكثر منا عددا ومن ثم لا يمكن إغفال حقها في التنمية.


مضيفا لـ"فيتو" أن هذا الملف قديم ولم يفتح في الماضي نظرا لهيبة مصر في أفريقيا، وعندما تفاقمت المشكلة في آخر عهد مبارك أحب نظامه حل المشكلة بفرض الهيبة المصرية بالعنجهية والغطرسة، مما أدى إلى تفاقم المشكلة.

وتابع الشرقاوى قائلًا: وحنكة الحكومة الإثيوبية في ظل حكم المجلس العسكري، وبالتحديد في إبريل 2011، قرر وفد شعبي التدخل لحل المشكلة وكان على رأسهم حمدين صباحى ومحمد أبو الغار والسيد البدوي ومصطفى الجندي والسيدة مارجريت عاذر وقد استطاعوا إيقاف مشروع "سد النهضة" مؤقتا لحين استكمال مؤسسات الدولة المنتخبة.

مشيرا إلى أن ذلك ما جاء على لسان "أبو الغار" في لقائه معهم في سيميراميس بعد عودته بأيام قليلة، وبعد انتخاب الرئيس تناسى الإخوان هذا الملف لانشغالهم الشديد في عملية السيطرة والتمكين، وفى ظل غياب دور وزارة الخارجية، بدأت إثيوبيا في المشروع مرة أخرى وهذا حقها.

الجريدة الرسمية