رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا ترحب بإدراج "جبهة النصرة" السورية على لائحة الإرهاب

الأوضاع فى سوريا
الأوضاع فى سوريا

رحبت فرنسا بإدراج "جبهة النصرة" السورية على لائحة الأمم المتحدة للكيانات الإرهابية.

وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية ؟ في مؤتمر صحفى اليوم الجمعة - إن بلاده تشيد بادراج "جبهة النصرة" على لائحة الأمم المتحدة لنظام للعقوبات ضد تنظيم "القاعدة" الذي تتبع له "جبهة النصرة".


وأضاف لاليو أن هذا القرار الأممى سيؤدي إلى تجميد الأصول المالية وفرض حظر على الأسلحة ضد "جبهة النصرة"، مشددا على أن "مكافحة الإرهاب بكل أشكاله ومهما كان مصدره هو أولوية في العمل الدبلوماسى لفرنسا".

واعتبر الدبلوماسى الفرنسى أن القرار الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والخاص ب"جبهة النصرة" يأتى ليؤكد على التمييز الواضح الواجب القيام به بين المعارضة الديموقراطية في سوريا، والتي تنال دعمنا الكامل ونتمنى تعزيزها، وبين العناصر الإرهابية التي ندينها على نحو لا لبس فيه.

وأدرج مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في وقت سابق اليوم "جبهة النصرة "الإسلامية السورية إلى لائحة المنظمات التي يعتبرها "إرهابية" والتي تفرض عقوبات عليها لعلاقتها بتنظيم القاعدة.

وجاء في بيان صادر عن لجنة العقوبات في مجلس الأمن أنه تم بذلك تجميد أصول جبهة النصرة التي تقاتل نظام الرئيس السوري بشار الأسد، كما بات يحظر تسليمها أسلحة.

وكانت فرنسا وبريطانيا قد دافعت عن هذا القرار بعد أن كانتا امتنعتا عن ذلك في السابق عندما طلبت الحكومة السورية ذلك.

وكان زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني قد أعلن في أبريل الماضي مبايعة زعيم القاعدة أيمن الظواهري ليؤكد بذلك العلاقة بين جبهة النصرة والقاعدة.
الجريدة الرسمية