رئيس التحرير
عصام كامل

هيج: على بريطانيا وألمانيا العمل لإصلاح الاتحاد الأوربي لحماية مستقبله

وزير الخارجية البريطانى
وزير الخارجية البريطانى وليام هيج

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج أنه على بلاده والمانيا العمل سويا على حماية مستقبل الاتحاد الأوربي وذلك بعد زيادة معدلات البطالة في دول الاتحاد خلال الفترة الماضية.


وأضاف في كلمة أمام مؤتمر إحدى المنظمات البحثية في المانيا الجمعة:"لا أعتقد أن الاتحاد الأوربي يمكن أن يستمر بشكل ديمقراطي دون إستعادة الدول لبعض السلطات من بروكسل."

وأشار إلى أنه يريد أن تستمر دول الاتحاد في العمل على تقديم التعديلات على ميثاق عمل الاتحاد مؤكدا أن على بريطانيا والمانيا أن يقودا هذا الاتجاه لصالح مستقبله.

وأكد هيج خلال كلمته التي ألقاها الجمعة في المانيا وتلقى مكتب الوكالة في لندن نسخة منها أنه بحسب بحث أخير تم الكشف عن انخفاض الدعم للاتحاد الأوربي في أنحاء القارة.

وأضاف أن التأييد للاتحاد الأوربي وصل في المانيا إلى 60 في المائة بانخفاض وصل إلى 8 في المائة مقارنة بالعام الماضي وكذلك بنسبة 2 في المائة في بريطانيا ليصل إلى 43 في المائة والحال نفسه في فرنسا حيث إنخفض التأييد بنسبة 19 في المائة ليصل إلى 41 في المائة.

وقال هيج:"إن هذا الانخفاض يبدو أكثر بين الشباب والذين كانوا أكثر حماسة للاتحاد الأوربي عن أبائهم وأجدادهم."

وأشار الوزير البريطاني إلى أن المعارضة في البرلمانات المحلية في الدول الأعضاء تدفع اللجنة الأوربية لإعادة بحث القوانين المقدمة فقط مؤكدا أن هذا لا يصلح الآن حيث على الاتحاد الأوربي أن يمنح الدول حق الإعتراض على مشروعات القوانين لوقف تنفيذها على المستوى المحلي.

كان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد وعد بإجراء إستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوربي عام 2017 وذلك حال فوز حزبه في الإنتخابات العامة القادمة في 2015.
الجريدة الرسمية