رئيس التحرير
عصام كامل

أمريكا ترسل 4 طائرات تجسس إلى كوريا الشمالية عقب تهديد زعيمها بـ«هدية عيد الميلاد»

واشنطن ترسل 4 طائرات
واشنطن ترسل 4 طائرات تجسس إلى كوريا الشمالية

أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية 4 طائرات تجسس إلى شبه الجزيرة الكورية، بعد تهديد زعيم كوريا الشمالية كيم  جونج ، بـ «هدية عيد الميلاد»، حيث حذرت التقارير من احتمال إطلاق صاروخ أو إحدى التجارب النووية في أواخر ديسمبر الجاري، في إطار توقف المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة.

 

اعتبر المراقبون إرسال الجيش الأمريكي 4 طائرات مراقبة في وقت واحد خطوة غير عادية، وأدعوا أن الرد الأمريكي جاء علي تهديد زعيم كوريا الشمالية بخصوص «هدية عيد الميلاد» المحتملة للولايات المتحدة، بحسب شبكة «فوكس نيوز» الإمريكية.

 

ورصُدت الطائرات الأمريكية عن طريق موقع «ايركرافت سبوتس» وهو موقع لتتبع الطيران، وذكر الموقع أن الـ 4 طائرات قد قامت برحلاتها بين عشية عيد الميلاد والأيام الأولى من عيد الميلاد.

ترامب: سنتعامل مع هدية كوريا الشمالية المحتملة في الكريسماس

وبحسب موقع التعقب، حلقت طائرتان على ارتفاع 31 ألف قدم، بينما حلقت الطائرة طراز «جلوبال هوك» على ارتفاع 53 ألف قدم، وفي نفس السياق حلقت الطائرة طراز «كوبرا» وطائرة التزود بالوقود فوق البحر الشرقي.

 

الجدير بالذكر أن نائب وزير خارجية كوريا الشمالية ري تاي سونج، كان قد حذر في 3 ديسمبر الجاري من أن الولايات المتحدة قد تتوقع «هدية عيد الميلاد».

الجريدة الرسمية