رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة احتجاجية اعتراضا على سوء منظومة الخبز بمنوف

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

تسود حالة من الاستياء بين قطاع كبير من أهالي مركز ومدينة منوف من سوء حالة منظومة الخبز وانتشار السوق السوداء للاتجار بالدقيق المدعم إذ قام العشرات من أهالي المركز بوقفة احتجاجية أمام مقر الوحدة المحلية لمنوف أبدوا خلالها استياءهم من تردى منظومة الخبز بالمركز.


وقدم المحتجون مذكرة للمهندس أحمد أبو دان، رئيس مجلس مدينة منوف قالوا فيها: بعد تنفيذ منظومة الخبز الجديدة، استبشرنا خيرًا لما علمناه وشاهدناه في كثير من المحافظات والمراكز الأخرى، من جودة الخبز في الوزن والحجم والشكل، وهذا لم نره حتى الآن في مدينة منوف، فالخبز مازال رديئا وسيئا ولا يصلح للاستخدام الآدمى.

وتابعوا قائلين في مذكرتهم: وتشكلت مافيا لتجارة الخبز المدعم في السوق السوداء، فيتم فرز الخبز الجيد مرتين ( الأولى في المخبز قبل التكييس والثانية في المنفذ قبل البيع ) ليباع بسعر حر 35 قرشا، والخبز الرديء أيضًا يباع بنفس السعر علف للماشية، وذلك في ظل غياب الرقابة التموينية على المخابز وغياب رقابة الوحدة المحلية على منظومة التوزيع سواءً بالتواطؤ أحيانًا وعدم التواجد أحيانًا أخرى.

وجاء بنهاية المذكرة: ولذا يرجى التكرم باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد المسئولين عن المنظومة وأصحاب المخابز المخالفة.
الجريدة الرسمية