رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة اليابانية تعتزم إنفاق 16 مليون دولار لمكافحة الإرهاب في أفريقيا

الإرهاب في أفريقيا
الإرهاب في أفريقيا

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة عن عزمها إنفاق أكثر من 16 مليون دولار أمريكي لتدريب أفراد الشرطة وحرس الحدود في أفريقيا لمكافحة الإرهاب.


ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية عن وزير الخارجية فوميو كيشيدا قوله إن الوزارة شكلت فريق عمل لضمان أمن الشركات اليابانية في الخارج، معربا عن أمله في معالجة بعض المشكلات مثل تعزيز مسألة جمع وتحليل المعلومات الاستخباراتية عن الوضع الأمني لتلك الشركات.

وأشارت الهيئة إلى أن ذلك يأتي في إطار التدابير الأخيرة التي أوصت بها الخارجية اليابانية فيما يتعلق بالتعامل مع الهجمات الإرهابية الدولية على منشآتها في الخارج.

وتشير توصيات الخارجية اليابانية إلى أن طوكيو ستساهم في تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل وجنوب الصحراء.

ومن المقرر أن يلتقي مسئولون من اليابان والجزائر الشهر المقبل لمناقشة الأمور المتعلقة بأمن الشركات اليابانية العاملة على الأراضي الجزائرية.

يشار إلى أن يناير الماضي قد شهد هجوما من قبل إحدى الجماعات المسلحة المتشددة على منشأة "إن أميناس" للغاز الطبيعي في الجزائر، مما أسفر عن مقتل 21 شخصا من ضمنهم عمال يابانيون وآخرون من جنسيات أخرى.
الجريدة الرسمية