رئيس التحرير
عصام كامل

غداً..آخر موعد لتلقى طلبات المراقبين للانتخابات النيابية الأردنية

الاردن
الاردن

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات فى الأردن، أن ،غدا الثلاثاء، آخر موعد لاستقبال طلبات المراقبين الدوليين والمحليين للانتخابات النيابية التى ستجرى فى الثالث والعشرين من الشهر الجارى.


قال الناطق الإعلامى باسم الهيئة، حسين بنى هانى، فى تصريح صحفى ،اليوم الاثنين، إن الهيئة لن تنظر فى أي طلبات اعتماد تقدم بعد انتهاء الموعد المحدد، داعيا الجهات الراغبة بالمشاركة فى عملية المراقبة الإسراع فى تقديم طلباتها حتى تتمكن الهيئة من اعتماد المراقبين واصدار البطاقات فى الوقت المناسب.

أشار إلى أن مجموعة مراقبين دوليين من الاتحاد الأوروبى والمعهدين الجمهورى والديمقراطى الأمريكيين ومركز كارتر بالاضافة لمراقبين من جامعة الدول العربية سيصلون الى عمان خلال ايام بدعوة من الهيئة المستقلة للانتخاب لمراقبة العملية الانتخابية.

ولفت إلى أن مجموعة أخرى من المراقبين ستصل لاحقا منها الشبكة الدولية للحقوق والتنمية ومقرها جنيف ومعهد الشرق الاوسط للسياسة والاقتصاد ومقره رومانيا والجمعية اللبنانية من اجل الديمقراطية والانتخابات وشبكة الانتخابات فى العالم العربي.

أوضح أن 28 منظمة محلية وعربية ودولية ستشارك فى مراقبة الانتخابات بالاضافة إلى 12 سفارة عربية واجنبية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
الجريدة الرسمية